تخصيص الأراضي تدرس طلبات مواطني الشارقة

أبوظبي - مباشر: عقدت اللجنة المؤقتة لتخصيص الأراضي، أمس، اجتماعاً في مقرها الرئيس بدائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، برئاسة وليد بن فلاح المنصوري؛ لبحث طلبات الأراضي الصناعية والتجارية والسكنية لمواطني إمارة الشارقة، واعتمادها وفقاً للشروط والقواعد المحددة.

وقال إن اللجنة ناقشت أفضل السبل لتلبية احتياجات الأهالي من الأراضي السكنية، بما ينسجم مع توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتعليمات الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة من المجلس التنفيذي، بتلبية احتياجات المواطنين من الأراضي وتوفيرها لهم وفق إجراءات عمل متطورة وسريعة ومبسطة.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها اشتراطات تخصيص الأراضي وآلية توزيعها وسحبها، بجانب استعراض نتائج الاجتماع الأخير مع دائرة التخطيط والمساحة، والدور الإيجابي والمحوري الذي تقوم به في دعم أعمال اللجنة، بما يسهم إيجاباً في تحقيق أهدافها.

وكانت البوابة العقارية في مجال العقارات بدولة الإمارات أصدرت في يونيو الماضي تقريرها نصف السنوي الأول لعام 2018 لإمارة الشارقة، مقارنة مع النصف الثاني من عام 2017.

وأوضح أن يشمل معلومات تفصيلية عن تقلبات الأسعار العقارية. وبالنسبة لقطاع الإيجارات، شهدت منطقتا التعاون والممزر ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الأسعار، حيث ارتفعت أسعار إيجارات شقق الاستوديو بنسبة 8.69% و5% على التوالي.

واستقرت الأسعار في مناطق عدة، لشقق الاستوديو وشقق 1 غرفة نوم في منطقة المجاز، وشقق بغرفتي نوم في منطقتي التعاون والممزر.

وشهدت منطقة النهدة انخفاضاً ملحوظاً في معدل الإيجار للشقق المؤلفة من 1 غرفة نوم والاستوديو بنسبة 16.2% و13.3% على التوالي.

وفيما يتعلق بقطاع البيع للشقق السكنية، شهدت منطقة التعاون ارتفاعاً ملحوظاً للوحدات المؤلفة من 2 غرفة نوم بنسبة 10%، واستقرت الأسعار في منطقتي النهدة والقصباء للشقق المؤلفة من غرفة نوم.

Mubasher Contribution Time: 12-Sep-2018 06:00 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 12-Sep-2018 06:06 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial