"دلمون للداوجن" تسعى لزيادة طاقة إنتاجها

مباشر: أكد المدير العام لشركة دلمون للدواجن، أنه بدأ العمل مؤخراً في إنشاء مفرخة جديدة، بطاقة إنتاجية أكبر من الأولى بنسبة 50%؛ أي بمعدل 450 ألف دجاجة طازجة في اليوم، في هورة عالي.

وأوضح عبدالهادي ميرزا؛ وفقاً لصحيفة أخبار الخليج، أن المفرخة الجديدة بميزانية 1.200 مليون دينار بحريني حسب الدراسات الأولية وتشمل الآلات والمعدات والأرض والبناء، وسيستمر العمل فيها لمدة سنة ونصف إلى سنتين تقريباً.

 وأضاف ميرزا، أن المشروع الجديد سيعمل على زيادة الطاقة الإنتاجية مستقبلاً وسد العجز في حال زيادة الطلب حتى لا تكون هناك مشاكل تذكر من خلال توفير كميات أكثر، لافتاً إلى أن الشركة تنتج حالياً 10 ملايين صوص سنوياً ومع قيام المشروع ستزداد الطاقة الإنتاجية إلى 15 مليوناً حسب استيعاب السوق والطلب

وأشار عبدالهادي، إلى أنه المعروض شهد تراجعاً خلال الفترة الماضية؛ بسبب ما اتبعه بعض مربي الدجاج من سياسات متعارف عليها في هذا القطاع حين يحل فصل الصيف، ولكنا استطعنا أن نعيد طرح الكميات المعتادة مرة اخرى، خلال سبتمبر الجاري وهي من 30 إلى 31 ألف دجاجة طازجة يومياً.

جدير بالذكر، أن شركة دلمون للدواجن أنشأت مشروع المفرخة الأولى في 1992 وبدأ ظهور باكورة إنتاج الصيصان مع بداية نوفمبر 1992 وتعمل المفرخة بطاقة إنتاجية قدرها 9.580.000 صوص تقريباً، من خلال استخدام آلات حضانة وتفقيس من شركات عالمية.

كما يتم استيراد البيض من شركات عالمية من أجل توفير إنتاج محلي من الصيصان عالية الجودة والصالحة للتربية في المزارع التي يمكن نقلها للمزارع بسهولة ويسر دون إجهاد على الصوص وفي الوقت المناسب.

ووقعت شركة دلمون للدواجن مذكرة تفاهم بينها وبين مؤسسة الشرق الأوسط لتجارة الأغذية؛ تهدف إلى فتح آفاق التعاون في مجال التسويق والتوزيع للمنتجات الجديدة للشركة في المملكة.

وعن الأرباح النصفية لعام 2018،  بلغت الأرباح خلال الـ6 الأشهر الأولى بنحو 483.82 ألف دينار، مقابل نحو 51.50 ألف دينار النصف الأول لعام 2017.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 11:13 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 11:25 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial