وكالة التوطين السعودية توفر وظائف للشباب

الرياض – مباشر: وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ممثلة بوكالة التوطين مع شركة " تو بي 2p " لتقنية المعلومات، مذكرة تعاون لتوظيف 500 شاب وشابة، في فروع الشركة بمناطق المملكة، وفقا لبيان.

ووقع الاتفاقية، بحسب بيان للوزارة اليوم الاثنين، المشرف العام على وكالة التوطين بالوزارة غازي بن ظافر الشهراني، والرئيس التنفيذي لشركة "تو بي" ثامر بن عبد الكريم القرشي. 

وقالت وزارة العمل في بيانها، إنه بموجب الاتفاقية ستعمل الجهتان على تحديد المهن والوظائف المستهدف توطينها، وتوزيعها الجغرافي ضمن مناطق المملكة، والتعاون في توفير متطلبات وبرامج الدعم والتدريب لكل مهنة.

وأضافت العمل، إلى جانب تنمية المهارات والمعارف للموظفين المواطنين، وكذلك اعتماد الخطة الزمنية لتنفيذ الاتفاقية ومتابعة تطبيقها، وقياس أثر واستدامة التوظيف، ومعالجة التحديات التي تواجه تنفيذها. 

وتعمل وكالة التوطين في الوزارة على توطين فرص العمل المستدامة، وتنمية مهارات القوى العاملة السعودية، وإيجاد آليات وسياسات فاعلة لذلك، وكذلك رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وإيجاد بيئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع الخاص. 

وحضر توقيع الاتفاقية نائب المدير العام في صندوق تنمية الموارد البشرية للتوظيف أحمد المجيش، ومدير الخدمات المساندة في صندوق تنمية الموارد البشرية عبد الله الحسون، ونائب مدير عام قطاع مسارات التوظيف في وكالة التوطين بالوزارة تركي الدبيخي.

كما شهد التوقيع كذلك، حضور مدير إدارة التوطين الصناعي أيمن شكر، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المدارة والمشاريع في شركة "تو بي" عبد الإله الشايعي، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة في الشركة سلطان العبيد.

وتبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، غدا الثلاثاء، توطين وسعودة المهن بمنافذ البيع في 4 أنشطة، ضمن خطة لتوطين 12 نشاط في العام القادم.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 11:11 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 11:24 (GMT)