مواقف مجانية بأبوظبي في عطلة العام الهجري

 أبوظبي - مباشر: تعتزم دائرة النقل بإمارة أبوظبي ممثلة بمركز النقل المتكامل إتاحة المواقف السطحية بالإمارة مجاناً وبدون رسوم وذلك احتفاء برأس السنة الهجرية.

ووفقاً لبيان صحفي، تقرر أن تكون مجانية المواقف بدءاً من يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر الحالي حتى الساعة 7:59 من صباح يوم السبت الموافق 15 سبتمبر 2018.

وكان قد تقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر الجاري عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص في الدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وجاء ذلك في تعميم أصدره ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين؛ تنفيذاً لقرار صادر عن مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وهنأ الوزير حكومة وشعب الإمارات والمقيمين على أرضها بهذه المناسبة سائلاً الله أن يعيدها على دولتنا بمزيد من التقدم والازدهار وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالعزة والمجد.

وكان مجلس الوزراء الإماراتي اعتمد يوم الخميس الموافق 13 سبتمبر الجاري،عطلة للوزارات والجهات الاتحادية في الدولة،  وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد 16 سبتمبر الجاري.

وفي وقت سابق كان عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك الباحث في علوم الفلك والأرصاد الجوية إبراهيم الجروان، أفاد بأن هلال شهر محرم سيولد يوم الأحد 9 سبتمبر الحالي، الساعة 22:01 مساءً بتوقيت الإمارات.

وأشار إلى أن إمكانية مشاهدته بعد غروب شمس الاثنين ممكنة؛ ليكون الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 غرة شهر محرم الحرام لعام 1440 هجري.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 08:02 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 08:33 (GMT)