"جافزا" تشارك في "أوتوميكانيكا فرانكفورت"

دبي - مباشر: تشارك المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، المنطقة المتخصصة للسيارات وقطع الغيار بالإمارات والتابعة لمؤسسة موانئ دبي العالمية، في معرض "أوتوميكانيكا فرانكفورت 2018".

ووفقاً لبيان صحفي يعتبر المعرض من أهم المعارض الأوروبية لصناعة السيارات وقطع الغيار والمعدات ومزوّدي الخدمات.

وستعرض "جافزا" قدراتها اللوجستية المتكاملة في مجال السيارات، بما في ذلك أسلوب أعمالها المرتكز على خدمة العميل والتكامل القوي مع سلاسل التوريد في دولة الإمارات، إضافة إلى منصات الخدمة المخصصة، وكل حلول الخدمات اللوجستية اللازمة بما في ذلك التخزين والتوزيع وخيارات النقل متعددة الوسائط.

ويعتبر قطاع السيارات مجالاً رئيسياً لعمليات "جافزا" منذ تأسيسها، حيث نما ليصبح حجر الزاوية في سلاسل توريد السيارات الجديدة والمستعملة في الإمارات.

ويمثل قطاع السيارات 8% من قاعدة عملاء "جافزا"، ويوظف نحو 8200 شخص.

وبحسب تقرير وحدة الأبحاث "بي إم آي ريسيرش" التابعة لوكالة "فيتش"، من المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات الجديدة في الإمارات بنسبة 4% خلال عام 2018، في حين أن التوقعات لنمو القطاع ككل تصل إلى 7.3% في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما أنه من المتوقع أن يعزز سوق قطع الغيار وإكسسوارات السيارات من قيمة التجارة التي حققها العام الماضي والبالغة 11 مليار دولار أمريكي.

وتعاملت "جافزا" في عام 2017، مع أكثر من 800 ألف مركبة، بما في ذلك صادرات إلى أكثر من 175 دولة، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 10.8 مليار دولار؛ ما يمثل أكثر من 21% من إجمالي قيمة حركة تجارة القطاع في دبي والبالغة تقريباً 50.3 مليار دولار خلال الفترة نفسها.

وبلغ إجمالي حجم تجارة قطع الغيار 8.65 مليار دولار، مع إعادة التصدير إلى أكثر من 150 دولة.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 06:25 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 07:16 (GMT)