أبوظبي تحظر الكتابة على الجدران دون ترخيص

أبوظبي- مباشر: أصدر رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، فلاح محمد الأحبابي، قرارا بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي وحظر الكتابة على الجدران دون ترخيص.

كما نص القرار على أنه مع عدم الإخلال بأحقية البلدية المعنية في إزالة المخالفة فوراً بموجب قرار إداري وفقاً لطبيعة المخالفة، يلتزم المنتفع بالجدار في حال عدم ضبط المخالف بإزالة الكتابة غير المرخصة على الجدران.

ونصّ أيضا على أنه يعاقب كل من يخالف القرار بغرامة قدرها 2000 درهم، ويلتزم المخالف أو المنتفع بالجدار حسب الأحوال بإزالة أسباب المخالفة على نفقته.

إلى ذلك، أصدر رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، سيف محمد الهاجري، قرارا بشأن إعفاء الرخص الجديدة من شرط المقر.

ونصّ القرار على أنه يجوز إعفاء طلبات التراخيص الاقتصادية الجديدة من توفير مقر للمنشأة، بحيث يكون عنوان المنشأة وفقاً للبريد الإلكتروني المقدم في الطلب.

ونصّ على أن حالات الإعفاء تشمل كل الأشكال القانونية باستثناء شركات المساهمة العامة والخاصة، على أن يكون الإعفاء لمدة سنتين ويجوز تمديد هذه المدة بقرار من رئيس الدائرة.

كما نصّ على أنه بعد انتهاء المدة، يجب على المرخص له استيفاء متطلبات المقر، وما يتبعه، وأي متطلبات أخرى يضيفها مركز أبوظبي للأعمال، وفي حال عدم الالتزام بذلك يحق للمركز إيقاف الرخصة.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 07:40 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 07:40 (GMT)