أبرز أخبار السوق السعودي.. اليوم الأربعاء

الرياض- مباشر: شهدت المملكة العربية السعودية عددا من الأخبار الهامة اليوم الأربعاء، تصدرها الهبوط الحاد لسوق الأسهم السعودية- تداول، مسجلا أعلى وتيرة خسائر منذ 28 سبتمبر 2016 أي نحو عامين، عقب تراجعه بنسبة 3.1%.

المؤشر السعودي يهبط 3.1% مسجلا أعلى وتيرة خسائر في عامين

ومن بين الأخبار الهامة أيضا تحديد المؤسسة العامة للحبوب السعودية، و إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية التخصيص، يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر 2018 كآخر موعد لاستقبال طلبات تأهيل المستثمرين.

السعودية تعلن الموعد النهائي لاستقبال طلبات التأهيل لبرنامج خصخصة المطاحن

وتعتزم شركة "بيكر هيوز" التابعة "لجنرال إلكتريك" توسيع استثماراتها داخل المملكة بأكثر من مليار ريال في قطاع النفط والغاز.

الاستثمار السعودية: مليار ريال استثمارات لـ"بيكر هيوز" الأمريكية بالمملكة

وتُنظم غرفة الرياض بالتعاون مع شركة السوق المالية السعودية "تداول" مُلتقى الإدراج في السوق المالية، يوم الأحد 9 سبتمبر، بمشاركة مسؤولين وخبراء في الأسواق المالية، وذلك في مقر الغرفة الرئيس .

"تداول" وغرفة الرياض ينظمان مُلتقى الإدراج في السوق المالية

وقرر مجلس إدارة كل من شركة الصقر للتأمين التعاوني، وشركة ولاء للتأمين التعاوني، عدم الاستمرار في مذكرة تفاهم غير ملزمة، لدراسة الاندماج بين الشركتين.

ولاء للتأمين و"الصقر" يقرران عدم الاستمرار بدراسة الاندماج

وارتفعت أسعار الذهب بالمملكة العربية السعودية، هامشياً في تعاملات اليوم الأربعاء؛ بالتوازي مع تعافيها عالمياً

أسعار الذهب بالسعودية ترتفع هامشياً خلال تعاملات اليوم

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، عبد الرحمن الفضلي، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على إنشاء محطتي تحلية بالمنطقة الشرقية؛ وذلك عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

الملك سلمان يوافق على إنشاء محطتي تحلية بالخبر والجبيل

وقال الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية، أمين الناصر، إن الشركة رغم تميزها عالميا، إلا أنها ستكون أكبر حجمًا، وأكثر تنوعًا وانتشارًا في مجالات الأعمال عالميًا، وأكثر تطويرًا للتقنيات المتقدمة، وأكثر ربحية خلال الـ 10 إلى 20 سنة.

الناصر: أرامكو ستكون أكثر تنوعاً وانتشاراً بالأعمال عالمياً

وقالت وزارة العدل السعودية، إنها قامت بتوثيق 16 ألف عقد تأسيس للشركات خلال العام الحالي 2018، عن طريق التوثيق الإلكتروني دون الحاجة لحضور الشركاء ومراجعة وزارة التجارة أو زيارة كاتب العدل.

العدل السعودية: توثيق 16 ألف عقد تأسيس للشركات بـ2018

وأعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية، عن ضبط 260 مخالفة تتعلق بضريبة القيمة المضافة، وذلك في إطار حملتها التفتيشية في عدد من المستشفيات، والمستوصفات، ومراكز بيع مستلزمات العناية الشخصية، في مختلف مناطق المملكة.

الزكاة السعودية تضبط مخالفات ضريبية بالقطاع الصحي

وتسلَّم العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، التقرير السنوي الـ (54) لمؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، الذي يستعرض أهم التطورات الاقتصادية والمالية في المملكة خلال عام 2017.

 العاهل السعودي يتسلم التقرير السنوي لمؤسسة النقد ويشيد بجهودها

وقال هنري فرنانديز الرئيس التنفيذي لمؤسسة إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق إن مكونات المؤشر المتداول الجديد المشترك بين إم.إس.سي.آي والسعودية لم تتحدد بعد.

إم.إس.سي.آي: مكونات المؤشر السعودي الجديد لم تتحدد بعد

وأعلنت شركة المملكة القابضة عن تحقيق أرباح تقدر بحوالي 175 مليون ريال، من عملية بيع فنادق ومنتجعات موفنبيك، مقابل مبلغ إجمالي بلغت قيمته 749 مليون ريال.

"المملكة" تحقق 175 مليون ريال أرباحاً من بيع فنادق موفنبيك

وقالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وقطاع النفط إن السعودية تريد أن يبقى سعر الخام بين 70 و80 دولاراً للبرميل في الوقت الحالي.

وكالة:السعودية تستهدف الحفاظ على سعر النفط عند 70-80 دولاراً للبرميل

MUBASHER Contribution Time: 05-Sep-2018 15:57 (GMT)
MUBASHER Last Update Time: 05-Sep-2018 15:57 (GMT)