متى ينتهي حظر العمل وقت الظهيرة بالإمارات؟

أبوظبي- مباشر: ينتهي يوم السبت المقبل الموافق 15 سبتمبر الجاري حظر تأدية الأعمال التي تؤدى تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة من الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر والذي بدأ في 15 يونيو  الماضي.

وتوقعت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية أن تكون نسبة التزام منشآت القطاع الخاص بتطبيق القرار مرتفعة، كما هو الحال في الأعوام الماضية.

وأشارت إلى أن الوزراة طبقت هذا العام إجراءات رقابية جديدة للتأكد من التطبيق وذلك من خلال 350 فريقاً يعملون لدى القطاع الخاص الذي يشغل خدمة «تقييم» التي توفر للمنشآت المعلومات وتقدير حجم العمل وتسجيل مساكنها العمالية في نظام الوزارة، وفقا لصحيفة الخليج.

وأوضحت الوزارة أن الإجراءات الرقابية الجديدة تختلف عن الإجراءات التي تم تطبيقها في الأعوام السابقة من حيث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وكذلك تفعيل الدور المجتمعي في التطبيق.

ولفتت الوزارة إلى إنه تم استحداث نظام إلكتروني يتم من خلاله إرسال موقع المخالفة والمعلومات الخاصة بها من قبل فرق المقيمين إلى الوزارة والتي تقوم بتكليف الفرق التفتيشية التابعة لها لزيارة الموقع وتحرير وضبط المخالفة.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 07:00 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 07:20 (GMT)