أبوظبي تستعرض منظومة مشاريع البنية التحتية

أبوظبي - مباشر: تشارك بلدية مدينة أبوظبي ضمن منصة دائرة التخطيط العمراني والبلديات في الدورة الحالية لمعرض سيتي سكيب 2018.

وقال سيف بدر القبيسي، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي، أن مشاركة البلدية في معرض سيتي سكيب يستهدف إطلاع المجتمع على رؤية البلدية وأهدافها ومشاريعها، واستعراض المشاريع التي شكلت في مجموعها نقلة نوعية وارتقاءً واضحاً في الخدمات والمرافق والبنى التحتية التي ساهمت في دفع عجلة التنمية في أبوظبي بشكل ملحوظ.

وأضاف معرض سيتي سكيب – بعد النجاحات التي حققها خلال دوراته السابقة – يعد ملتقى عالمياً تميز في استقطاب التجارب الرائدة في شتى مشاريع التنمية الشاملة، مشيراً إلى أن حرص البلدية على التفاعل مع هذه الأحداث والمناسبات المهمة والمؤتمرات والمعارض يأتي تجسيداً لاستراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص فيما يتعلق بتنفيذ خطط ومشاريع التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي.

وتطلع البلدية مرتادي المعرض على مشاريعها، حيث وقعت هذا العام 2018 اتفاقية مساطحة بالتعاون مع القطاع الخاص لإنشاء وإدارة سوقين مجتمعيين في كل من مدينتي النهضة العسكرية، والسمحة، تتولى بموجبها شركة من القطاع الخاص تصميم وبناء وتشغيل واستثمار المشروعين.

وأشارت البلدية إلى أن السوق المجتمعي في منطقة النهضة العسكرية يمتد على أرض مساحتها أكثر من 19 ألف متر مربع، فيما تبلغ المساحة الطابقية للسوق حوالي 12 ألف متر مربع، وبتكلفة تقديرية تبلغ (47,2) مليون درهم، وتمتد فترة إنجاز السوق سنتين ابتداء من توقيع الاتفاقية.

أما السوق الثاني (سوق السمحة) فتبلغ المساحة الطابقية للمشروع (10,432) متراً مربعاً، وبتكلفة تصل إلى (39,7) مليون درهم، ويتوقع إنجاز السوق بعد سنتين من توقيع الاتفاقية.

وأكدت البلدية أن هذين المشروعين يندرجان ضمن فكرة ( 3 في 1) والمتمثلة في توفير محلات للتجزئة ومرافق مجتمعية ومرافق خدمات حكومية للمجتمعات، والأحياء السكنية والشركاء الاستراتيجيين، وبما يحقق تطلعات البلدية لخدمة المتعاملين في الأحياء والمناطق السكنية في البر الرئيس وجزيرة أبوظبي.

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 13:10 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 17-Apr-2018 15:27 (GMT)