"أبوظبي العالمية" تحصل على معيار دولي جديد

أبوظبي - مباشر: حصلت سوق أبوظبي العالمية، على المركز المالي الدولي في أبوظبي، على اعتماد معيار "إنفستور إن بيبول" العالمي الذي يعد مرجعاً لتميّز إدارة المؤسسات للموارد البشرية.

وأكدت السوق في بيان لها، اليوم الأحد: "تأتي تلك الخطوة ليصبح أول مركز مالي وهيئة تنظيمية في المنطقة تحصل على هذا الاعتماد الدولي.

ووفقاً للبيان، جاء تأسيس سوق أبوظبي العالمية بسلطاتها المستقلة الثلاث التي تشمل سلطة تنظيم الخدمات المالية، وسلطة التسجيل، ومحاكم سوق أبوظبي العالمية، ليكون مركزاً مالياً دولياً يدعم تحقيق الرؤية الاقتصادية الطموحة لإمارة أبوظبي.

وتعد السوق مساهماً فعّالاً في خلق اقتصاد مستدام وقائم على تنوع المصادر، حيث يتيح السوق للشركات المحلية والعالمية المسجلة فيه امكانية العمل بكفاءة وفق أطر عمل تنظيمية وتشريعات تتماشى مع أفضل الممارسات المتبعة عالمياً، وضمن بيئة عمل ولوائح قضائية خاضعة بشكل كامل لقانون العموم الإنجليزي.

وقال حمد صياح المزروعي، مدير إدارة الموارد البشرية في سوق أبوظبي، إنهم سيواصلون العمل لتحقيق المزيد من النجاحات على صعيد إدارة الموارد البشرية.

وأكد المزروعي على استخدام أدوات ومبادرات مبتكرة لتحفيز وتعزيز تميز وأداء كوادرنا المهنية، وتشجيع الإبداع في العمل وتحقيق النتائج على المدى الطويل، ومواصلة ترسيخ ثقافة التميز والتقدير بما يحافظ على استدامة جودة الأداء ضمن بيئة العمل الحيوية لسوق أبوظبي العالمية.

يذكر أن "إنفستور إن بيبول" يمثل معياراً دولياً رائداً لقياس تميز إدارة الموظفين والموارد البشرية في بيئات العمل المؤسسية، ويشتمل على محددات لجوانب تمكين القيادة الفعّالة للموارد البشرية، ودعم وإدارة الموظفين بشكل متكامل لتحقيق نتائج مهنية مستدامة.

ويعتمد المعيار على إطار عمل مجرّب، وعمليات تقييم شاملة لأحدث مستجدات بيئات العمل، والمهارات المهنية الأساسية، وهياكل العمل الفعالة لتحقيق تميز الأداء.

ويتيح معيار "إنفستور إن بيبول" للمؤسسات امكانية مقارنة نماذج العمل المتبعة مع أفضل النماذج والمؤشرات العالمية.

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 13:06 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 14:07 (GMT)