ارتفاع إنتاج الزيت الخام بشركة بدر الدين لـ120 ألف برميل

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن إنتاج الزيت الخام من حقول الشركة ارتفع إلى حوالي 120 ألف برميل مكافئ زيت (37 ألف برميل يومياً) خلال العام المالي 2017-2018.

وأضاف علاء البطل، أن إنتاج بئر الغاز (كرم -9) بمنطقة علم الشاويش يقدر بنحو 60 مليون قدم مكعب يومياً وقد تم إضافة احتياطيات بحوالي 35 مليار قدم مكعب وجاري إعداد برنامج لحفر عدة آبار في هذه المنطقة الواعدة، وفقاً لبيان وزارة البترول.

وأوضح رئيس الشركة، أنه تم إضافة 36 مليون برميل مكافئ للاحتياطي القابل للاستخراج وذلك من خلال حفر 36 بئراً تنموية واستكشافية مما ساهم في تعويض التناقص الطبيعي للإنتاج بنسبة 100%.

وأوضح البطل، أن الشركة نجحت في تحقيق 7 اكتشافات بترولية هامة، كما تم البدء في عمل مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد في مارس الماضي لحوالي 1770 كيلومترا مربعا باستخدام أحدث التكنولوجيات ومن المخطط الانتهاء منه في نوفمبر القادم مما سيكون له أكبر الأثر في تطوير أعمال البحث والاستكشاف وتعظيم الإنتاج والاحتياطي.

ولفت، إلى أن الشركة تسعى حالياً لوضع كافة مشروعاتها على تسهيلات الإنتاج قبل الموعد المحدد لها كالبئر الاستكشافي (BTE-2) الذي تم وضعه على الإنتاج قبل الموعد المحدد بثلاثة أشهر وكذلك كشف شمال أم بركة الذي تم وضعه على الإنتاج في وقت قياسي 40 يوماً.

لافتا إلى أن مشاركة الشركة في البرنامج الثالث من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الخاص بتحسين وتعظيم أداء أنشطة البترول والغاز أدت إلى زيادة معدلات الإنتاج من الزيت والغاز بحوالي 7.2 مليون برميل مكافئ زيت.

وأشار البطل إلى تحقيق وفر في الإنفاق بحوالي 14.5 مليون دولار نتيجة تنفيذ خطة ترشيد وتخفيض تكاليف التشغيل مع تحقيق أعلى معدلات السلامة والصحة المهنية في حقول الشركة من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث البرامج والقواعد المتبعة في هذا المجال.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول طارق الملا اليوم الثلاثاء لأعمال الجمعية العامة لشركة بدر الدين للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017-2018.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 10:01 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 10:35 (GMT)