الإماراتيون أسعد الشعوب عربياً وبالمركز الـ11 على مستوى العالم

دبي -مباشر: كشفت نتائج تقرير السعادة العالمي لعام 2018، أن دولة الإمارات سجلت 7.2 نقطة على مؤشر تقييم الحياة، أي ما يوازي المركز الـ11عالمياً، فيما حافظت على المرتبة الأولى عربياً للعام الرابع على التوالي.

وشهد تقرير السعادة الصادر عن معهد الأرض في جامعة كولومبيا وشبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إضافة نوعية خلال العام الجاري، تتمثل بقياس ومقارنة السعادة لدى فئة الوافدين في دول العالم المضيفة، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وأرجع التقرير التغييرات الأخيرة، إلى ما شهدته الفترة الواقعة بين عامي 1990 و2015 من ارتفاع عدد الأفراد المقيمين خارج بلادهم من 153 مليون نسمة إلى 244 مليون نسمة بزيادة بلغت نسبتها نحو 60%.

وبقياس السعادة لدى فئة الوافدين في دول العالم التي يغطيها التقرير بين عامي 2005 و2017، حل الوافدون في دولة الإمارات في المرتبة 19 عالمياً متقدمة على دول مثل المملكة المتحدة وألمانيا وسنغافورة وفرنسا وبلجيكا.

وكشف التقرير أن نتائج الاستطلاع أظهرت أن الوافدين يفضلون الانتقال إلى الدول التي تتمتع بنسب أعلى من السعادة مقارنة ببلدهم الأم في حال توفرت لهم فرصة اختيار الدولة التي يرغبون بالانتقال إليها.

واحتلت فنلندا في المرتبة الأولى بتقرير السعادة العالمي خلال العام الجاري، متقدمة 4 مراكز مقارنة بعام 2017، فيما تراجعت النرويج للمرتبة الثانية، لتفقد صدارة الترتيب، وجاءت الدنمارك بالمركز الثالث، هابطة مرتبة واحدة عن مستوى العام الماضي.

واحتلت دول أيسلندا وسويسرا وهولندا وكندا ونيوزيلاندا والسويد وأستراليا، المراكز من الرابع إلى العاشر على الترتيب.

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 18:01 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 18:01 (GMT)