دبي تطلق بعثة اقتصادية إلى الولايات المتحدة

دبي- مباشر: تنظم مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إحدى مؤسسات اقتصادية دبي بعثة ترويجية ثانية إلى الولايات المتحدة هذا العام خلال شهر سبتمبر الجاري بهدف تعزيز العلاقات الثنائية مع واحدة من أهم القوى الاقتصادية العالمية. 

ووفقا لبيان صحفي، فمن المقرر أن تزور البعثة الترويجية رفيعة المستوى مدينتي إنديانابوليس وديترويت، وذلك في الفترة من 15 إلى 22 سبتمبر.

وتهدف البعثة الترويجية بشكل أساسي إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية مع ولايتي انديانا وميشيغان الأميركيتين في مجالات التكنولوجيا والرعاية الصحية وعلوم الحياة والزراعة والتعليم.

كما تهدف البعثة الترويج لمجالات الفضاء والنقل والبنية التحتية وتسليط الضوء على فرص الشراكة والمعرفة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية في مجال الاستثمار والصادرات.

ومن المقرر أن يشارك في البعثة التي تقودها "مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار" عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من مؤسسة دبي لتنمية الصادرات والمناطق الحرة في الإمارة وممثلين من سفارة الدولة لدى واشنطن ومجلس الأعمال الأميركي الإماراتي ومجموعة طيران الإمارات.

البعثات العالمية

ومن جهته قال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "يأتي تنظيم البعثة الترويجية إلى ولايتي انديانا وميشيغان ضمن مهام برامج البعثات العالمية لتغطية المدن الأميركية الاقتصادية وفي إطار الجهود المبذولة التي تسعى من خلالها المؤسسة إلى إقامة شراكات مع المستثمرين الدوليين، وتمكينهم من التوسع والاستدامة في أعمالهم من خلال إمارة دبي".

وأضاف القرقاوي: "إن البعثة الحالية تأتي بعد مهمتنا التجارية الناجحة إلى مدينتي كولومبوس وسينسيناتي في ولاية أوهايو في مارس الماضي، والتي التقى وفدنا خلالها عدداً من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين الأميركيين للتعريف بمزايا دبي كبوابة للأسواق العالمية الأخرى. ونأمل خلال البعثة الحالية أن نتمكن من عرض كل الفرص والمزايا المهمة المتاحة في السوق المحلية، وأن نبين كيف يمكن للشركات الأميركية، لا سيما تلك العاملة في مجال التصدير، تنمية أعمالها عبر الاستفادة من المزايا التنافسية العديدة المشجعة على الاستثمار في دبي كمركز إقليمي أو شبه إقليمي لأعمالها".

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 06:17 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 06:17 (GMT)