التعليم الإماراتية تعزز الرقابة على المدارس

 أبوظبي- مباشر: كشف مصدر مطلع أن وزارة التربية والتعليم الإماراتية تعمل على تعزيز رقابتها على المدارس الخاصة من خلال زيادة عدد فرق الرقابة المدرسية.

وأوضح أن فرق الرقابة ينتهجون سياسة التقييم الكامل لمستوى مقاصف المدارس الخاصة بما فيها تقييم الوجبات الغذائية والمشروبات وكل الأصناف التي تباع في المقصف، وفقا لصحيفة الرؤية.

وأشار إلى أن الوزارة تتعامل مع المدارس الخاصة بمفهوم الشراكة ولكنها في الوقت نفسه لا يمكن أن تتهاون مع المخالفين، سواء عن طريق فرض الغرامات أو إغلاق المقصف نفسه.

وأفاد بأن الوزارة تلزم المدارس الخاصة بمواصفات الوجبات الغذائية والمشروبات التي من شأنها تعزيز الصحة العامة للطلبة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف الزيارات الميدانية للمدارس الخاصة التي تشرف الوزارة عليها.

ومن جانبهم ، دعا أولياء أمور وزارة التربية والتعليم ومختلف الجهات المعنية في الدولة إلى تعزيز رقابتها على مقاصف المدارس الخاصة أسوة بالمدارس الحكومية.

ويوم الأحد الماضي قد انتظم نحو 1.1 مليون طالب في مدارسهم، وتبدأ 1182 مدرسة في أبوظبي ودبي والمناطق الشمالية، (من بينها 573 مدرسة خاصة دولية)، في توزيع 7.4 مليون كتاب مدرسي على الطلبة، منها 2.2 مليون كتاب للمدارس الحكومية في أبوظبي، و2.4 مليون كتاب في دبي والمناطق الشمالية، مقابل 2.8 مليون كتاب للمدارس الخاصة.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 05:57 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 09:27 (GMT)