"البيئة الإماراتية" تتعاون مع "ماجد الفطيم"

أبوظبي - مباشر: وقعت وزارة التغير المناخي والبيئة وشركة ماجد الفطيم، على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات التي عقدت من 11 وحتى 13 فبراير الجاري، مذكرة تفاهم للشراكة والتعاون في مجال ترسيخ مبادئ الاستدامة في القطاعين العام الخاص بما يتواكب مع رؤية الإمارات 2021.

وقع المذكرة، وفقاً لبيان الوزارة اليوم الخميس، ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وآلان بجاني الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة.

وتشمل المذكرة 6 مجالات للتعاون بين الوزارة وشركة ماجد الفطيم هي تبادل التجارب والخبرات حول أفضل الممارسات العالمية في مجال الاستدامة ونشر الوعي بالممارسات الناجحة في مجال الأعمال للوقوف على المقومات الرئيسية للنجاح، وتعزيز آليات جمع البيانات وتبادل المعلومات في مجال التغير المناخي.

كما تشمل الشراكة في إيجاد وتطبيق الحلول المبتكرة والمستدامة لصون الموارد الطبيعية والبيئية، والتحقق من وجود تناسق وتخطيط بين الاستراتيجيات والسياسات المتعلقة بالاستدامة، وإعداد الوثائق والتقارير ذات الصلة بالاستدامة لرفع مستوى المعرفة العلمية للجهات المعنية حول القضايا البيئية المختلفة، ودعم الشراكات الوطنية والعالمية من أجل تطوير الصناعة المبتكرة والذكية المتعلقة بالتغير المناخي.

وقال الوزير الزيودى: "إن الشراكة والتعاون وثيق بين القطاعين الحكومي والخاص، بهدف إحداث تكامل بين وضع الخطط والاستراتيجيات والسياسات الصحيحة، وبين التطبيق الفعلي لها".

وأضاف الوزير: "دولة الإمارات قدمت نموذجاً رائداً عالمياً في مجال الحد من تداعيات التغير المناخي من خلال المشاركة في المحافل الدولية الخاصة بهذا المجال كافة".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة إلى أن الشركة تعمل بالشراكة مع الوزارة منذ فترة طويلة لضمان تحقيق أهداف الاستدامة والحفاظ على البيئة ضمن الرؤية العامة لدولة الإمارات.

وتابع قائلاً: "أصبحت شراكات القطاعين الحكومي والخاص ضرورة مُلحّة أكثر من ذي قبل، لمجابهة ظاهرة التغير المناخي بما يضمن مستقبلاً مزدهراً للشعوب والمجتمعات والشركات. وتعد الشراكة بين ماجد الفطيم ووزارة التغير المناخي والبيئة خطوة مهمة في رحلتنا نحو ترسيخ مبادئ الاستدامة على مختلف المحاور."

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 12:30 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 15-Feb-2018 14:31 (GMT)