اتجاه بالإمارات لرفع الحظر عن مكالمات واتساب

أبوظبي - مباشر: تعتزم الشركات المزودة لخدمات الاتصالات بالإمارات إطلاق المزيد من التطبيقات والباقات التي تقدم خدمات المكالمات الصوتية والمرئية عبر الإنترنت.

وأشارت مصادر إلى أن هذه التطبيقات من الممكن أن تكون مستقبل الإيرادات بالنسبة للشركات، التي يمكن أن تعوضها عن تراجع الإيرادات المسجلة من المكالمات التقليدية سواء على الهاتف المتحرك أو الثابت.

وأكدت شركة "اتصالات" على أنه سيتم إضافة تطبيقات جديدة داعمة لخدمة مكالمات "الإنترنت"؛ وذلك بعد إدراجها ضمن قائمة تطبيقات الشركة المتوافقة مع الإطار التنظيمي، مضيفاً أن باقات مكالمات "الإنترنت" التي أطلقتها قبل شهور تتيح إجراء مكالمات صوتية ومرئية غير محدودة إلى أي مكان في العالم، وفقا لصحيفة الاتحاد.

وكان خلف الحبتور رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور حث في وقت سابق وخلال مقطع فيديو على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": شركات الاتصالات الإماراتية برفع الحظر عن مكالمات الواتساب، لافتاً إلى أن مكالمات الواتساب متاحة في جميع دول العالم إلا في الإمارات، حيث تحتكر الشركات هذه الخدمة.

ودعا الشركات الإماراتية إلى فتح مكالمات الواتساب والاسكايب. وأكد على ضرورة ذلك، مشيراً إلى أن خدمة الاتصال المجانية من واتساب متوفرة في أهم الدول في العالم وسط استهداف الدولة أن نكون دائماً رادة وسباقين.

يُذكر أن مؤسسة الإمارات للاتصالات وشركة "دو" حجبت مكالمات "واتس آب" الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول داخل الدولة.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 07:36 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 09:12 (GMT)