كثافة غير مسبوقة بالمدارس الحكومية بالإمارات

أبوظبي - مباشر: شهدت الصفوف الدراسية في المدارس الحكومية بالإمارات كثافة طلابية غير مسبوقة.

ووصلت تلك الكثافة بالدولة في صفوف رياض الأطفال إلى 30 طفلاً بالصف، وتعدت الـ40 طالباً في مدارس الحلقة الثانية والمرحلة الثالثة

وعزا مصدر في وزارة التربية والتعليم الكثافة إلى الدمج العشوائي الذي أجرته الوزارة للمدارس، بعد تعديل المراحل الدراسية من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر.

ولفت إلى أن الوزارة شكلت لجاناً لمتابعة الوضع ميدانياً، وتصحيحه. موضحاً أنها أيضاً نفذت دمجاً لعدد من المدارس مع نهاية العام الدراسي الماضي دون دراسة دقيقة للمسح الميداني، إضافة إلى عدم احتساب حاجة منطقة جديدة مأهولة بالسكان، هي منطقة (أم الدمن) في الروية بدبي، إلى مدارس تخدم أبناءها؛ ونتيجة لذلك، فوجئت خلال الأيام الماضية بأنه كان ينبغي توفير مبنى مدرسي؛ لأن هناك حاجة ماسة فعلاً لإيجاد مدرسة تستوعب الطلبة في تلك المنطقة؛ كونها منطقة آهلة بالسكان؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

وأضاف المصدر أنه يصعب فتح شعب جديدة في المدارس؛ لأن فتح شعب لاستيعاب الكثافة يحتاج إلى توفير معلمين، فيما الوزارة لم تستقطب معلمين بالقدر الكافي هذا العام لتغطية أي شواغر، فضلاً عن عدم شغل شواغر الهيكل الإداري للمدارس من رؤساء وحدات أكاديميين وخدمات مدرسية وشؤون طلاب، على الرغم من أن الوزارة انتهت من إجراء المقابلات، وأعلنت النتيجة فعلاً منذ شهر تقريباً؛ إذ لا بد من إيجاد البديل قبل نقلهم للعمل كرؤساء وحدات.

من جانبهم، أكد أحمد عبدالرحمن، وفاطمة عبدالله، ورقية جمال الدين، أولياء أمور طلبة في مناطق مزيرع ومصفوت وحتا، نقل الطلاب من المدارس الحديثة القريبة إلى مدارس قديمة بعيدة عن منازلهم؛ ما تسبب في معاناة لهم؛ إذ يستغرق أبناؤهم وقتاً طويلاً في الرجوع من المدرسة إلى البيت. كما أكدوا رفضهم دمج الذكور مع الإناث، ونقل معلمات مواطنات إلى مدارس ثانوية الأولاد، أو إلى مدارس بعيدة عن منازلهن.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 07:32 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 08:59 (GMT)