نمو متوقع لبطاقات الدفع الإلكتروني بالإمارات

دبي- مباشر: توقع رسول حجير، الرئيس التنفيذي لشركة "نجم" التابعة لمجموعة ماجد الفطيم ارتفاع عدد البطاقات الإلكترونية المستخدمة بدولة الإمارات من 16 مليون بطاقة إلى 18.5 مليون، بحلول عام 2020.

ورجح أن يؤدي النمو في العدد الفعلي للبطاقات المستخدمة في الدولة، والثقة في أنظمة محافظ الدفع عبر الهاتف المحمول، مثل تطبيق Apple Pay وSamsung Pay، وكذا المبادرات الحكومية، مثل برنامج حماية الأجور الذي يقضي بدفع أجور العمال إلكترونياً لضمان دفع أجورهم بانتظام، إلى التأثير إيجاباً على قطاع المدفوعات الإلكترونية.

وقدر نسبة المعاملات التي يتم إجراؤها إلكترونياً، من خلال بطاقات الدفع أو محافظ الهاتف المحمول بنحو 25% فقط، في حين أن 75% من المعاملات الجارية في دولة الإمارات تتم نقداً.

وتوقع تحقيق نمو كبير في معدل المدفوعات الإلكترونية خلال السنوات القادمة، لاسيما وأن الحكومة الذكية في الإمارات حددت هدفاً يتمثل في التحول إلى إلغاء الدفع النقدي كجزء من رؤية الإمارات 2021، الأمر الذي سيؤثر على معدل نمو المدفوعات الإلكترونية.

وأوضح أن هناك اهتماماً متنامياً بالبطاقات مسبقة الدفع، إذ تعد وسيلة مفضلة للدفع أثناء السفر إلى الخارج، لأنها تساعد المسافرين على تحديد ميزانيتهم، وهي أكثر أمانًا من بطاقة الخصم المباشر التي تتيح الوصول مباشرةً إلى الحساب المصرفي، وفقا لصحيفة الاتحاد.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:39 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:39 (GMT)