كم نصيب الإمارات من الأبراج الشاهقة بالمنطقة؟

دبي- مباشر: أظهرت بيانات المجلس العالمي للأبنية الشاهقة أن دولة الإمارات تستحوذ على 81% من مجموع أطوال الأبراج الشاهقة قيد التنفيذ في الشرق الأوسط.

وكشفت البيانات أن الإمارات تشهد حالياً تطوير 9 أبراج شاهقة على قائمة أطول عشرة أبراج قيد التنفيذ في المنطقة.

كما تستحوذ الدولة على ما نسبته 73% من إجمالي عدد الأبراج الشاهقة قيد التنفيذ في منطقة الشرق الأوسط بإجمالي 21 برجاً مجموع أطوالها (6654 متراً) من أصل 28 برجاً مجموع أطوالها (8182 متراً) يتم تطويرها في مختلف أرجاء المنطقة.

وتصدر "برج الخور" الذي تطوره شركة "إعمار" و"دبي القابضة" في دبي قائمة أعلى الأبراج قيد التنفيذ على المستويين الإقليمي والعالمي، وفقا لصحيفة الاتحاد.

وشرق أوسطياً حل (برج جدة) متعدد الأغراض (سكني - شقق مخدمة) والذي يتم تطويره في السعودية في الترتيب الثاني بطول يناهز 1000 متر، كما سيصبح عند استكماله 2021 أعلى مبنى خرساني، وأعلى برج مأهول في العالم.

وجاء برج "بريمو 1" الذي تطوره شركة إعمار العقارية في منطقة "وسط مدينة دبي" بطول 356 متراً، ثالث أطول برج قيد التنفيذ بمنطقة الشرق الأوسط، يليه برج "إس ريزيدانس" الذي تطوره شركة "إيمو برستيج ريزيدانس" بارتفاع 356 متراً رابعاً، والمتوقع استكماله 2020.

وحل فندق "واو" الذي تطوره شركة "واو إنفيستمنتس" في دبي بطول 336 متراً والمتوقع استكماله 2020 في الترتيب الخامس في قائمة المجلس العالمي لأطول الأبراج قيد التنفيذ في المنطقة، يليه برج "فايف جميرا فيليج" سادساً بارتفاع 314 متراً، والذي تطوره شركة "سكاي القابضة" في منطقة "قرية جميرا" والمتوقع استكماله خلال العام المقبل.

وحل برج "وصل" متعدد الأغراض (سكن – فندق - مكاتب) الذي تطوره شركة وصل للعقارات في الترتيب السابع بارتفاع 302 متر في شارع الشيخ زايد في دبي.

وجاء برج "جميرا جيت" الذي يضم (شققاً مخدمة - وفندقاً) في منطقة الصفا في دبي بارتفاع 301 متر في الترتيب الثامن ضمن قائمة أطول الأبراج قيد التنفيذ في منطقة الشرق الأوسط، يليه برج "بريمو 2" بطول 300 متر (984 قدماً). وجاء برج "بالم جيت واي" السكني الذي تطوره شركة نخيل العقارية في منطقة "نخلة جميرا" بارتفاع 285 متراً (935 قدماً) في الترتيب التاسع، فيما حل برج "بروكفيلد بالاس" المتوقع استكماله العام المقبل في الترتيب العاشر ضمن أعلى الأبراج قيد التنفيذ في المنطقة.

ووفق البيانات، احتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى شرق أوسطياً والرابعة عالمياً على صعيد إنجاز الأبراج الشاهقة.

وكشفت بيانات المجلس عن أن ارتفاع "برج الخور" الذي تطوره شركة "إعمار" و"دبي القابضة" سيتجاوز 1.3 كيلومتر، ليصبح البرج الأعلى في العالم عند استكماله 2021 بفارق يبلغ نحو 300 متر عن البرج الثاني.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:57 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:57 (GMT)