"موديز" ترفع تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين إلى "Ba3"

القاهرة مباشر: رفعت وكالة التصنيف الإئتماني "موديز" تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين، إحدى شركات مجموعة الخليج للتأمين الكويتية والعاملة بالسوق المصري، عند مستوى "Ba3".

وذكرة وكالة "موديز" في مذكرة بحثية صادرة، اليوم الخميس، أنها رفعت تصنيف المجموعة العربية المصرية للتأمين"gig"، التابعة لشركة مجموعة الخليج للتأمين،  عند مستوى "Ba3"، مقابل تقديرات سابقة "B1"، مع الإبقاء على النظرة المستقبلية المستقرة.

وأفادت "موديز"، أن النظرة المستقبلية المستقرة لشركة التأمين تعكس التوقعات باستمرار المحافظة على مستويات نموها القوي، بدعم موقفها في السوق، ونتائج أعمالها، وعلامتها التجارية.

وأشارت "موديز"، إلى النتائج الأولية للمجموعة العربية المصرية للتأمين لعام 2017، التي أظهرت ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 24%.

ونوهت "موديز"، إلى نمو قوي في جميع شرائح العملاء بشكل عام، حيث بلغ معدل الزيادة لـ40%، خلال السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2017.

وذكرت الوكالة، أن شركة التأمين تواجه مخاطر مترتبه على إمكانية تأثر تصنيف مصر السيادي، فضلاً عن مخاطر التشغيل والناتج عن مستوى المنافسة المتزايد في السوق المحلي.

وأكدت "موديز"، أنه من الممكن رفع تصنيف شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين، في حالة ترقية التصنيف السيادي لمصر، وزيادة قدرة الشركة على الاستثمار في الأصول ذات الجودة الائتمانية المرتفعة.

فيما حذرت "موديز"، من إمكانية تعرض تصنيف "المجموعة العربية المصرية للتامين" للضغط سلبياً، في حالة تخفيض التصنيف السيادي للبلاد، أو نقص حصتها من السوق المحلي، وتراجع أربحها والتي أعلى من مستوى 100% خلال الفترة الأخيرة.

Mubasher Contribution Time: 15-Feb-2018 15:54 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 16-Feb-2018 08:54 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial