التخطيط تبحث عن مدير تنفيذي لصندوق مصر السيادي

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية الحاجة لتعيين مدير تنفيذي لصندوق مصر السيادي وذلك بعدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وقالت وزيرة التخطيط في بيان اليوم، إن الحكومة تهدف بذلك الإعلان لجذب أفضل الكوادر المصرية داخل مصر وخارجها فيما يخص مجالات سوق المال والاستثمار وادارة الصناديق لاختيار وتعيين مديراً تنفيذياً ذو كفاءة عالية لصندوق مصر.

وأضافت هالة السعيد، أن المدير التنفيذي المرتقب اختياره وتعيينه سيصبح بدوره مسؤولاً عن بناء كيان اقتصادي قادر على إدارة وتنمية وتطوير الأصول والشركات التي يعهد للصندوق بالاستثمار فيها وذلك بهدف تعظيم قيمة تلك الأصول إلي جانب المساهمة في جذب الاستثمارات والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية.

وأوضحت الوزيرة، أنه من المتوقع صدور النظام الأساسي للقانون في أكتوبر  المقبل، مشيرة إلى الاستعانة بتحالف من عدد من المكاتب الاستشارية لتقديم الاستشارات فيما يخص بعض الإجراءات واللوائح الخاصة بإدارة المشروع وذلك للانتهاء من إعداد النظام الأساسي للقانون في الوقت المحدد له حيث سيتم عرضه على السيد رئيس مجلس الوزراء.

ولفتت هالة السعيد، إلى أن صندوق مصر ستتم إدارته كمنشأة قطاع خاص هادفة للربح وفقاً لأحدث وأفضل الأساليب العالمية في الاستثمار وادارة المحافظ فضلاً عن الحوكمة والشفافية موضحة أنه من المتوقع القيام بتعيين المدير التنفيذي للصندوق السيادي خلال شهرين.

ويهدف الصندوق لتعيين مديراً تنفيذياً يتمتع بخبرة عالمية طويلة في أسواق المال وعمليات بنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية في مختلف القطاعات إلى جانب ضرورة أن يتمتع بخبرة في التعامل مع المؤسسات الدولية والحكومية فضلاً عن وجود الخبرة اللازمة في التعامل مع وسائل الإعلام والمؤسسات المحلية والدولية المختلفة.

وتناول إعلان الحكومة بيانات ووسائل التقديم على المنصب وذلك من خلال إرسال السيرة الذاتية وخطاب إرفاق إلى البريد الإلكتروني info@egyptfund.org وذلك في موعد أقصاه الخميس 27 سبتمبر الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة المحلى ليتم بعدها التواصل فقط مع المرشحين المحتملين لشغل المنصب.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 08:50 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 09:22 (GMT)