تشكيل لجنة حكومية لتأهيل النصر للأدوية المصرية

القاهرة - مباشر: قررت الحكومة المصرية تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة الصحة وقطاع الأعمال، تختص بالنهوض بشركة النصر للأدوية التابعة لقطاع الأعمال، لتأهيلها لحصول خط المواد الخام بها على شهادة التصنيع الجيد العالمية "GMP" بما يدعم تصنيع وتصدير المواد الخام للأسواق الخارجية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد، إنه تم الاتفاق كذلك على تشكيل فريق عمل مشترك يكون معنياً بالنهوض بخطوط الإنتاج النادرة والتي تمتلكها الشركة القابضة والتي على رأسها خطوط إنتاج صبغات الأشعة والهرمونات، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، مع وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين للنهوض بشركات الدواء التابعة لقطاع الأعمال.

وتناول اللقاء ملف المديونيات المالية، حيث وجهت وزيرة الصحة بسرعة إنهاء مديونيات شركات قطاع الأعمال لدى الوزارة.

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن وزيرة الصحة شددت على تذليل كافة المعوقات أمام شركات قطاع الأعمال والتي تعتبر الحصن المنيع للدولة، مشيدة بجهود تلك الشركات في توفير الأدوية للمريض المصرى.

كما تناول اللقاء تقديم الدعم لشركات قطاع الأعمال المنتجة للأدوية، من حيث تسهيل وتسريع إجراءات التسجيل للمستحضرات الصيدلية سواء البشرية أو البيطرية، بما يحقق ويدعم توافر الأدوية، فضلا عن إمكانية التصدير للأسواق الأفريقية والعالمية.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 08:51 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 09:17 (GMT)