كهرباء الشارقة تعزز ترشيد الاستهلاك في المدارس

دبي- مباشر: أطلقت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، برنامج ترشيد استهلاك الطاقة والمياه في المدارس وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد بهدف وضع الأساس البيئي وترسيخ مبادئ كفاءة استخدام الطاقة والمياه في المدارس.

وأطلقت الهيئة هذا البرنامج من خلال تركيب قطع وأدوات الترشيد وتأهيل الطلاب وتدريبهم على تركيبها لتكون المدرسة نموذجا لمؤسسات المجتمع المختلفة ونشر ثقافة الترشيد بين الطلاب والطالبات وتفعيل دور المدرسة في توعية كافة شرائح المجتمع بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه.

وأكد راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تسعى للتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع لنشر ثقافة الترشيد وتوفر كافة الإمكانات اللازمة لتفعيل حملة ترشيد الاستهلاك.

وأشار الليم، إلى أهمية المدارس باعتبارها منارات العلم والمعرفة وتفعيل دورها في التوعية بقضية ترشيد الاستهلاك يأتي لتحقيق الاستفادة من دورها الرائد في المجتمع توجيهًا وتعليمًا وتربية لأجيال المستقبل.

وأوضحت غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة تشمل تنفيذ عدد من المعايير الفنية التي تستهدف تخفيض الاستهلاك في المدرسة ومحاضرات وأنشطة وفعاليات توعية للطلاب والطالبات في كافة مراحل الدراسة من الابتدائي حتى الثانوي.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 14:49 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 14:49 (GMT)