"إعمار": استقالة الرئيس التنفيذي وتكليف لنجاوي

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية، أمس الأربعاء 5 سبتمبر، الموافقة على طلب الرئيس التنفيذي للشركة، فهد بن عبد المحسن الرشيد بالإستقالة من منصبه والتفرغ لمهام ومسؤوليات أخرى.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة قرر تكليف أحمد بن إبراهيم لنجاوي، بمهام الرئيس التنفيذي.

وأشارت إلى أن الرئيس التنفيذي المكلف لدية خبرة إدارية تمتد إلى 25 سنة، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية في شركة بروكتر اند قامبل العالمية في المملكة العربية السعودية كان آخرها مدير أعمال الشركة قبل أن ينضم الى الفريق التنفيذي لشركة اعمار المدينة الاقتصادية في ديسمبر 2006م.

كما نوهت إلى أنه أسهم في تأسيس العديد من المشاريع الاستراتيجية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية مثل ميناء الملك عبدالله وكلية الامير محمد بن سلمان لريادة الاعمال واللتان يشغل حاليا عضوا في مجلس ادارتهما.

كما أوضحت أن لنجاوي كان رئيساً للوادي الصناعي عند تأسيسه وأسهم في استقطاب العديد من الشركات العالمية التي أقامت مصانعا لها لأول مرة في المملكة العربية السعودية، كما أشرف على إنجاز العديد من مشاريع البنية التحتية الرئيسية للمدينة الاقتصادية.

ويتكون مجلس إدارة الشركة من رئيس المجلس محمد بن علي راشد العبار، إلى جانب 8 أعضاء مجلس إدارة.

وأنهى السهم جلسة أمس الأربعاء مستقرا دون تغيير عند مستوى 9.12 ريال.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 06:34 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 08:35 (GMT)