دقيقتان تفصلان السياح بالإمارات عن رد "المضافة"

 دبي - مباشر: أكد خالد البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن السياح المغادرين لمنافذ الدولة الجوية أو البرية أو البحرية سيتمكنون من استرداد ضريبة القيمة المضافة خلال دقيقتين عبر أنظمة إلكترونية متكاملة متطورة.

وأكد البستاني حرص دولة الإمارات على تقديم الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية، مع مراعاة في تقديمها أن تكون إلكترونية 100% وبتكلفة منخفضة.

وبين أن كل هذه المتطلبات وضعت في مواصفات مناقصة عالمية، وطلبنا من الشركات العالمية المختصة في مجال إرجاع الضريبة للسياح التقديم بعروض ومن ثم تم تقييمها واختيار شركة بلانيت

وأشار إلى أن السائح المسافر يقوم بعمل مسح ضوئي للفاتورة الضريبية في أكشاك خاصة بالمطار ويختار الطريقة التي يسترد بها القيمة المحددة إما نقداً عن طريق البنوك، أو شركات الصرافة أو تحويلها لبطاقة الائتمان الخاصة به. وفقاً لصحيفة البيان.

وبينت شركة «بلانيت» مشغل نظام رد الضريبة للسياح أن قيمة المبالغ المستردة تعادل 85% من قيمة الضريبة المحصلة يخصم منها رسوم إدارية بواقع 4.8 درهم لكل فاتورة.

وأوضحت أن من الشروط الأساسية للاسترداد «ألا تقل قيمة المشتريات من سلع وبضائع عن 250 درهماً، وألا يتم استهلاكها جزئياً أو كلياً داخل دولة الإمارات بمعنى أن يتم اصطحابها للخارج مع السائح».

وذكرت أنها ستزود تجار التجزئة بملصقات يمكن وضعها على الفواتير الخاصة بمشتريات السياح بما يسهم في سهولة عمل مسح ضوئي لها في أكشاك تابعة للشركة في المنافذ والمطارات تسهل عملية الاسترداد مشيرةً إلى أن التسجيل الإلكتروني للتجار في النظام يتم لمرة واحدة تكون صالحة لمدة 3 سنوات يتم تجديدها تلقائياً.

وجاء ذلك في ندوة نظمتها غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس بمشاركة الهيئة الاتحادية للضرائب، والشركة المشغلة للنظام الإلكتروني لاسترداد السياح لضريبة القيمة المضافة.

وكشفت الندوة عن أن من أهم الشروط الأساسية للاسترداد ألا تقل قيمة المشتريات من سلع وبضائع عن 250 درهماً، وألا يتم استهلاكها جزئياً أو كلياً داخل دولة الإمارات.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 06:02 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 06:24 (GMT)