حكومة عجمان تصدر سندات الملكية بـ "البلوك تشين"

دبي- مباشر: أعلنت حكومة عجمان الرقمية عن إطلاق التجربة الرقمية الأولى من نوعها على مستوى العالم باستخدام تقنية "بلوك تشين"في إصدار بيانات سندات الملكية ومخطط الموقع بمشاركة دائرة البلدية والتخطيط ودائرة الأراضي والتنظيم العقاري في إمارة عجمان بالتعاون مع شركة "آي بي إم".

وأوضحت مدير عام حكومة عجمان الرقمية ان هذه الخطوة الاستثنائية تضاف إلى رصيد الإنجازات التي حققتها الإمارة وتعزز دور الحكومة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لخطة التحول الرقمي لإمارة عجمان 2017-2021 وذلك من خلال تقديم خدمات حكومية مبتكرة وموثوقة وفعالة ومتوفرة على مدار الساعة تسهم في التيسير على المتعاملين.

وتابعت عهود شهيل، أن النجاح المتوقع لتطبيق تقنية "بلوك تشين"على سندات الملكية ومخطط الموقع سيقود الحكومة وشركاء النجاح معها نحو تطبيقها على خدمات أخرى.

و من جانبه اشار  مدير المشروع أن تقنية "بلوك تشين" كانت محط اهتمام حكومة عجمان الرقمية نظراً لما توفره من مزايا استثنائية من حيث نسبة الأمن والشفافية والتسهيل على المتعاملين.

وأضاف المهندس حمد البلوشي، انه تم اختيار خدمة إصدار بيانات سندات الملكية ومخطط الموقع باستخدام تقنية "بلوك تشين"بعناية وبعد دراسة دقيقة لاسيما أنها تحظى بطلب كبير من قبل المتعاملين وستوفر مزيداً من الإيرادات.

وأوضح البلوشي أن إطلاق الخدمة بشكلها الأولي سيكون في معرض "جيتكس" الذي سيقام في شهر أكتوبر المقبل بدبي.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 19:14 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 19:18 (GMT)