"طرق دبي" تشغل مركبة ذاتية القيادة بشارع القدرة

دبي- مباشر: بدأت هيئة الطرق والمواصلات مؤخراً التشغيل التجريبي للمرحلة الرابعة من مشروع المركبات ذاتية القيادة داخل المدينة المستدامة الواقعة في منطقة "دبي لاند" بشارع القدرة  وذلك بمسار يبلغ طوله 1250 متراً.

وأوضح أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ورئيس لجنة المواصلات الذكية والمستدامة بالهيئة، وفقاً لبيان للهيئة،  أن التشغيل التجريبي للمركبة الذكية في المدينة المستدامة جاء بعد التجارب الناجحة لتشغيل المركبة الذكية في مراحلها الثلاث الأولى، لافتاً إلى أن التشغيل التجريبي سيستمر حتى نهاية شهر سبتمبر الحالي.

وأضاف  الهدف من التشغيل التجريبي هو اختبار التقنيات الخاصة بوسائل النقل ذاتية الحركة في بيئة دبي المناخية، و  توعية السكان بتقنية المركبات ذاتية القيادة، والتعريف باستراتيجية حكومة دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة .

ويشار إلى  أن المركبة الذكية تعد صديقة للبيئة بنسبة 100%، وتسير بالطاقة الكهربائية لمدة زمنية تقدر بثماني ساعات، و تتسع لـ  8 ركّاب حيث تحتوي على 6  مقاعد للجلوس ومكانان للوقوف، وتسير و بمتوسط سرعة 20 كيلو متراً في الساعة.

وتتميز المركبة بأنها  مصممة للتحرك في الشوارع الداخلية المغلقة مثل المجمعات السكنية وأماكن الترفيه، وتتسم بمعايير عالية من السلامة والأمان، لأنها تراقب المسار الذي تتحرك فيه من أربع جهات عبر نظام "جي بي إس"، ومن خلال حسّاسات الليزر المزودة بها، ما يمكنها رصد أي جسم على بعد 40 مترا، ويمكنها إبطاء سرعتها تلقائيا حال ظهور جسم على مترين، بينما تتوقف تماما حال اقتراب الجسم من مسافة أقل من مترين.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 11:03 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 11:03 (GMT)