البنوك السعودية تحذر من المواقع الوهمية للتوظيف

الرياض – مباشر: حذرت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، المتقدمين للوظائف من مواقع وهمية للتوظيف، يستغلها محتالون يزعمون القدرة على توفير فرص عمل برواتب خيالية مقابل دفع رسوم رمزية.

وقال أمين عام اللجنة، والمتحدث باسم البنوك، طلعت حافظ، في بيان، إنه تم ملاحظة انتشار ظاهرة مواقع التوظيف الإلكترونية، والعديد من شركات الوظائف التي تمارس غالبياتها التلاعب والنصب على الخريجين، مع توافر أعدادهم كل عام، ولجوءهم إلى كافة الوسائل التي قد تساعدهم في إيجاد فرصة عمل وخاصة الإنترنت.

وأضاف حافظ، أنه هذه الشركات تمارس غالبيتها الاحتيال سواء عبر الحصول على معلومات مالمتقدمين الشخصية بغرض ابترزازهم وعائلاتهم الخاصة إذا كانوا من الفتيات، أو عبر طلب مبالغ غير نظامية بحجة رسوم أو مصروفات ليس لها أساس ولا يقرها النظام.

وطالب حافظ، بضرورة توخي الباحيثين عن العمل الحذر من حسابات التوظيف الوهمية، مبينا أن جهات التوظيف الرسمية لا يحق لها ممارسة نشاطها إلا بعد الحصول على التراخيص اللازمة.

وكشف حافظ، في نوفمبر الماضي، أن المملكة تُعد من أقل الدول تسجيلاً لعمليات التحايل المالي والمصرفي على مستوى العالم.

وتأسست لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية في نهاية عام 2006، وهي لجنة منبثقة من لجنة رؤساء مجالس إدارات البنوك السعودية لتضطلع بمهمة تعزيز ثقافة الصناعة المصرفية لدى جميع أفراد المجتمع السعودي بمختلف شرائحه وفئاته، ورفع مستوى الوعي بالقضايا والمستجدات ذات العلاقة بالنشاط المصرفي على المستوى المحلي والعالمي.

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 12:34 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 12:53 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial