الإمارات تتوقع شطبها من القائمة السوداء ضريبياً 2018

أبوظبي – مباشر: قال وكيل وزارة المالية الإماراتي، إن دولة الإمارات تعمل على الاستيفاء بمتطلبات الاتحاد الأوروبي بخصوص تبادل المعلومات الضريبية.

وأضاف يونس حاجي الخوري، وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية، قائلاً: "نعمل وبكل شفافية على الانتهاء من الإجراءات المطلوبة، التي سيتم الانتهاء منها بحلول شهر أكتوبر من العام 2018، وكلنا ثقة بأنه سيتم شطب اسم دولة الإمارات من القائمة بأسرع وقت."

وأعربت الحكومة الإماراتية عن خيبة أملها من قرار الاتحاد الأوروبي بشأن إدراجها في قائمة الدول غير المتعاونة في المجالات الضريبية.

وتؤكد دولة الإمارات التزامها التام والدائم في الحفاظ على أعلى المعايير الدولية للرقابة المالية والتنظيم الضريبي، كما أنها تؤكد مواصلة العمل مع شركائها الدوليين لتحقيق ذلك.

وبيّن الخورى، أن دولة الإمارات في طريقها للانتهاء من الإصلاحات والتعديلات البسيطة المرتبطة باتفاقية معايير تآكل الوعاء الضريبي وتحويل الأرباح (BEPS)، كما أنها وإيفاءً بالتزاماتها الدولية، فإنها تعمل ضمن جدول زمني محدد وعملي على تنفيذ وتوفير التشريعات الخاصة بها بحلول شهر أكتوبر من العام 2018.

ولفت وكيل الوزارة، إلى التصديق عليها في شهر مارس من العام 2019 ليتم تطبيقها في جميع أرجاء دولة الإمارات، والتي تعتبر الآن القضية الوحيدة العالقة بين الطرفين.

يُشار إلى أن الاتحاد الأوروبي أعلن القائمة السوداء للمنظومات التشريعية غير المتعاونة في المجال الضريبي.

وتتضمن القائمة 17 ملاذاً ضريبياً أو جهة للتهرب الضريبي خارج الاتحاد الأوروبي واعتمدها 28 من وزراء المالية الأوروبيين، ومجلس الاتحاد الأوروبي.

وتضمنت القائمة تونس والبحرين والبارباد وكوريا الجنوبية والامارات وغروناد وجزيرة غوام وجزر مارشال وماكاو ومنغوليا وناميبيا والبلاواس وبناما وساماو الأمريكية وسان لوسي وترينيداد تباغو.

ترشيحات

صفقات العقار في دبي تهبط في أسبوع

عزوف المستثمرين يتراجع بسوق دبي في أسبوع

Mubasher Contribution Time: 07-Dec-2017 12:30 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 07-Dec-2017 13:09 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial