شل تُضيف مدرستين جديدتين لمشروع "الطاقة الشمسية"

مباشر: أضافت شركة شل للتنمية عُمان، مدرستين جديدتين لمشروعها "الطاقة الشمسية للمدارس"، في محافظة جنوب الباطنة.

وتواصل الشركة تطوير المدارس ضمن مبادرة الاستثمار الاجتماعي "هدية شل للوطن"، الهادفة لتغطية متطلبات المدارس من الطاقة وزيادة الوعي بأهمية استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

ولفتت الشركة في بيان صحفي، إلى أنها استخدمت للمرة الأولى ألواح الطاقة الكهروضوئية ثنائية الوجه في مدرسة العصماء بنت الحارث للإناث، ومدرسة كعب بن برشة للذكور، لتعملان بالطاقة الشمسية في الوقت الحالي.

وقالت مدير عام العلاقات الخارجية والاستثمار الاجتماعي بالشركة ، إن مشروع الطاقة الشمسية يساهم أيضاً في تخفيض تكاليف تشغيلها.

وأضافت منى بنت سعيد الشكيلية أن المشروع أتاح المجال لرفد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المحلية بمنصة تزخر بالفرص وتقدم لهم التدريب والتوجيه اللازم لتطوير أعمالهم، ودفع عجلة نمو قطاع الطاقة الشمسية.

وتم تنفيذ أعمال تركيب الألواح من خلال إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العُمانية المعتمدة بمجلس مراجعة قواعد التوزيع.

وأضافت الشركة على موقعها الرسمي أنها تعاقدت ووزارة التعليم مع الشركات الصغيرة والمتوسطة العمانية لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في 22 مدرسة حكومية في عُمان خلال 5 أعوام قادمة.

وتمتلك الشركة عددًا من الاستثمارات في عُمان ومنها الشركة العمانية للغاز الطبيعي بنسبة 30%، و49% من أسهم شركة شل العمانية لتسويق النفط، كما تمتلك 34% من شركة تنمية نفط عمان.

 

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 14:50 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 14:54 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial