تعيين معاون لرئيس المركزي للتنظيم والإدارة المصري

القاهرة - مباشر: أصدر رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة صالح الشيخ قراراً بتعيين إبراهيم محمد أمين معاوناً له للمتابعة وذلك بدرجة معاون وزير تنفيذاً لقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وقال الشيخ، في تصريحات صحفية اليوم، إن اختصاصات معاون رئيس الجهاز تتمثل في تقديم المشورة الفنية لرئيس الجهاز ومعاونته في أداء مهامه خاصة في رسم السياسات والخطط المختلفة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ومتابعة شؤونه المالية والإدارية، فضلاً عن التنسيق مع الوزارات والجهات المختلفة المتعاملة مع الجهاز، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن مهام المعاون تشمل أيضاً متابعة شؤون المديريات في جميع محافظات الجمهورية وتقديم المقترحات والتوصيات لرئيس الجهاز في كل ما يتعلق بتحسين وتطوير العمل والأداء بعد التشاور مع رؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات وكذلك الإشراف على إعداد البرامج التفصيلية لتنفيذ أعمال الجهاز بالإضافة إلى أيّ مهام أخرى تسند إليه بمقتضى اللوائح والقوانين والقرارات النافذة.

يذكر أن الدكتور إبراهيم أمين حاصل على ليسانس الشريعة والقانون من جامعة الأزهر عام 2006، كما حصل على ما جستير القانون العام والعلوم الإدارية من كلية الحقوق جامعة القاهرة في 2009، بينما حاز على منحة الدبلومة الماليزية في 2012. 

وحصل إبراهيم على برنامج الدكتوراة في الإدارة العامة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في 2013، وسجل رسالة الدكتوراة عن إصلاح الجهاز الإداري المصري في عام 2015.

وتولى إبراهيم أمين عضوية مجلس إدارة إحدى الهيئات الشبابية كعضو تحت السن عام 2009، ثم عمل مشرفاً عاماً لمشروع ضمن فريق تحت إشراف منظمة اليونسكو في 2010، في حين عمل بمركز دراسات واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة في 2012.

وفي عام 2016 تم اختيار إبراهيم ضمن فريق الرئاسة ليكون مدرباً في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، بينما انتقل في عام 2017 للعمل كمشرف عام لمكتب نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وكلف كمستشار للتخطيط الاستراتيجي لأمانة مجلس الدفاع الوطني برئاسة الجمهورية في مارس 2018.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 08:04 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 08:27 (GMT)