الإمارات والسعودية تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

أبوظبي- مباشر: استضافت غرفة تجارة وصناعة الشارقة لقاء عمل موسّع، أول أمس، مع وفد رسمي من مجلس الغرف السعودية.

ووفقا لبيان صحفي، حضر مسؤولو اتحاد غرف الإمارات، إلى جانب عدد من رؤساء ومديري عموم غرف الدولة، اللقاء وذلك في إطار التشاور الدائم بين الجانبين الإماراتي والسعودي، والتعاون المشترك؛ لتعزيز قطاع الأعمال الخليجي الخاص.

وترأس وفد مجلس الغرف السعودية، الدكتور سامي عبدالله العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية، يرافقه الدكتور سعود بن عبدالعزيز المشاري أمين عام المجلس، وفهد بن محمد العصيمي مدير المجلس.

وبحث اللقاء، بحضور حميد محمد بن سالم أمين عام الاتحاد، ومحمد النعيمي الأمين العام المساعد لاتحاد الغرف، سُبل تطوير مجالات التعاون المشترك بين اتحاد غرف الإمارات ومجلس الغرف السعودية.


وأكد عبدالله سلطان العويس في بداية اللقاء حرص اتحاد غرف الإمارات على ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة للدولة؛ بتنمية العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة عامة، ومع المملكة العربية السعودية خاصة؛ عبر تسخير كافة الإمكانات والتسهيلات المتاحة؛ من أجل دفع هذه العلاقات نحو آفاق أوسع.

من جهته، نوّه الدكتور سامي عبدالله العبيدي رئيس مجلس الغرف السعودية، بأهمية اللقاء، مشيداً بالجهود التي يبذلها اتحاد غرف الإمارات وغرفة الشارقة في سبيل تعزيز التواصل البنّاء والتشاور الإيجابي والدائم بين الجانبين الإماراتي والسعودي.

من جانبه، أكد حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف الإمارات، حرص الأمانة العامة لغرف الإمارات على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع المملكة العربية السعودية؛ عبر إقامة مشاريع مشتركة في إطار «رؤية الإمارات 2021»، وتحقيق التكامل الاقتصادي بين البلدين.

واشار أمين عام اتحاد غرف الإمارات، إلى أن حجم التجارة الخارجية المباشرة الحالية بين البلدين بلغ نحو 33 مليار درهم عام 2017، وأن السعودية تعد رابع أكبر شريك تجاري للإمارات والشريك الأول عربياً.

وتأتي الزيارة في وقت تستعد فيه غرفة الشارقة للمشاركة بوفد رفيع المستوى في «أسبوع الإمارات في السعودية»، الذي تستضيفه الرياض بين 7-10 نوفمبر المقبل.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:10 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 06:10 (GMT)