الزكاة السعودية تضبط مخالفات ضريبية بالقطاع الصحي

 الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل بالسعودية، عن ضبط 260 مخالفة تتعلق بضريبة القيمة المضافة، وذلك في إطار حملتها التفتيشية في عدد من المستشفيات، والمستوصفات، ومراكز بيع مستلزمات العناية الشخصية، في مختلف مناطق المملكة.

وقالت الزكاة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذه الحملة هدفت إلى التأكد من التزام تلك المنشآت بنظام ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

وأضافت، أن الحملات الميدانية التي نفذتها الفرق التفتيشية التابعة للهيئة لمدة أسبوع استهدفت 1.9 ألف موقع، وتركزت المخالفات التي تمّ ضبطها على إصدار فواتير ضريبية تحمل أرقام ضريبية غير صحيحة، بالإضافة لإصدار فاتورة ضريبية من قبل منشأة غير مسجلة.

وأكدت الهيئة، أنها تسعى ومن خلال تلك الحملات الميدانية إلى توعية المنشآت حول أهمية تطبيق الضريبة المضافة، ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، إضافة إلى ضمان التطبيق الصحيح لكافة اجراءات ضريبة القيمة المضافة.

وجددت الهيئة العامة للزكاة والدخل دعوتها للمستهلكين إلى استخدام التطبيق الخاص بضريبة القيمة المضافة؛ الذي يتيح لهم التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة.

Mubasher Contribution Time: 05-Sep-2018 10:53 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 05-Sep-2018 10:55 (GMT)