ديوا تطور أول مؤسسة ذاتية التحكم للطاقة في العالم

دبي- مباشر: أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل من خلال مبادرة "دبي 10X" وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في تطوير أول مؤسسة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية، من خلال مشروع "ديوا الرقمية" والذي يُعتبر أول مؤسسة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة يتم تطويرها عالميًا.

ووفقاً لبيان تلقاه مباشر، حيث تعتزم "ديوا" على إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية، والتحوّل إلى أول مؤسسة رقمية تعتمد على أنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية.

ويعد مشروع "ديوا الرقمية" واحد من 26 مشروع قدمتها 24 جهة حكومية في دبي ضمن مشاركتها في مبادرة "دبي 10X" والتي اعتمدت من قبل الشيخ  حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

وقامت لجنة متخصصة تضم نخبة من الخبراء والمختصين في مرحلة سابقة بدراسة ومراجعة أكثر من 160 فكرة تم تلقيها للمشاركة في المبادرة من 36 جهة في أقل من 365 يوماً.

وستطبق الهيئة من خلال هذا المشروع نموذجاً رائداً للمؤسسات الخدماتية، والتي ستستند على الابتكار في مجالات الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة والذكاء الاصطناعيّ والخدمات الرقمية.

وتعتزم الهيئة إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية والتحوّل إلى أول مؤسسة رقمية على مستوى العالم بأنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية.

نجحت مؤسسة دبي للمستقبل من خلال مبادرة "دبي 10X" وبالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" في تطوير أول مؤسسة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية، من خلال مشروع "ديوا الرقمية" والذي يُعتبر أول مؤسسة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة يتم تطويرها عالميًا.

وتعتزم "ديوا" على إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية، والتحوّل إلى أول مؤسسة رقمية تعتمد على أنظمة ذاتية التحكم للطاقة المتجددة وتخزينها، والتوسع في استعمال الذكاء الاصطناعي وتقديم الخدمات الرقمية.

ويعد مشروع "ديوا الرقمية" واحد من 26 مشروع قدمتها 24 جهة حكومية في دبي ضمن مشاركتها في مبادرة "دبي 10X" والتي اعتمدت من قبل سمو الشيخ  حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، حيث قامت لجنة متخصصة تضم نخبة من الخبراء والمختصين في مرحلة سابقة بدراسة ومراجعة أكثر من 160 فكرة تم تلقيها للمشاركة في المبادرة من 36 جهة في أقل من 365 يوماً.

 

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 13:08 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 14:37 (GMT)