"كهرباء دبي" تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الكورية

دبي - مباشر: بحث العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"،سعيد محمد الطاير، خلال الاجتماع مع قنصل عام جمهورية كوريا في دبي سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

وأفادت الهيئة الاماراتية، اليوم السبت، أن الاجتماع تطرق إلى أبرز مشروعات الهيئة لتحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة "2050"، والتي تهدف إلى تنويع مصادر الطاقة وزيادة نسبة الطاقة النظيفة في الإمارة لتصل إلى 75%، وفقاً المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

كما تناول الاجتماع، مساهمة المشروعات التي تنفذها الهيئة لتحقيق هذه الاستراتيجية، والتي من أبرزها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، والذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وأشار الطاير، إلى التطور الذي شهدته تقنيات الطاقة الشمسية خلال السنوات الماضية، وإلى اعتماد الهيئة نظاما تقنيا متطورا لتتبع الشمس لرفع كفاءة الإنتاج في المشروع الأول بقدرة 200 ميجاوات ضمن المرحلة الثالثة التي تبلغ قدرتها 800 ميجاوات في المجمع.

ونوه، إلى استخدام خلايا شمسية تتميز بقابليتها للتنظيف الذاتي للمحافظة على مستوى الأداء، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل حاليا على بناء أكبر مشروع تخزيني للطاقة الشمسية المركزة في العالم في موقع واحد ضمن المرحلة الرابعة من المجمع باستثمارات تبلغ 14.2 مليار درهم.

وتطرق الطاير، إلى مبادرة "الشاحن الأخضر" وجهود الهيئة في تحسين كفاءة الطاقة في جانبي الإمداد والطلب وتقليل نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع شبكات المياه.

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 08:48 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 08:48 (GMT)