"بي.بي" البريطانية تفوز بعقد مصفاة الزور في الكويت

الدوحة - مباشر: قالت مصادر نفطية، اليوم الثلاثاء، إن شركة البترول الوطنية قررت ترسية مشروع الخدمات الفنية ودعم كفاءة التشغيل التجريبي لمصفاة الزور-أكبر مشروعاتها لعام 2018- على شركة بريتش بتروليم (بي بي) بقيمة 110 مليون دولار.

وأوضحت المصادر، اليوم الثلاثاء، أن العقد الذي طرحته البترول الوطنية نيابة عن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة يختص بتقديم اتفاقية الخدمات الفنية، ودعم برامج جاهزية، وكفاءة التشغيل لأعمال التجهيز والتشغيل التجريبي، واختبارات الأداء المتكامل وتسلم الوحدات الإنتاجية المختلفة لمصفاة الزور، وفق لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

ويبلغ نسبة الإنجاز في المشروع 57% حتى الوقت الراهن، بينما تبلغ التكلفة 4.8 مليارات دينار، مع توقعات انتهاء من تنفيذ المشروع في ديسمبر 2019.

وكانت الشركة قد أهلت 3 شركات عالمية للدخول في الممارسة، وهي شركة شل العالمية الهولندية، وتوتال الفرنسية، بالإضافة إلى بريتش بتروليم البريطانية، حيث تم الإعلان عن الممارسة في 10 سبتمبر السابق.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصفاة الزور 615 ألف برميل يومياً، ويهدف المشروع لإنتاج وقود نظيف لتزويد وزارة الكهرباء بالطاقة اللازمة، مع إنتاج مواد أخرى من كيروسين وديزل لتصديرها للأسواق العالمية.

وتعمل شركة الكويتية للصناعات البترولية حالياً على التجهيز لتشغيل الوحدات تدريجياً حسب انتهاء الأعمال، وتحت إشراف بعض الشركات العالمية ذات الخبرة في مجال التشغيل للمصافي في العالم، مثل بي بي، وتوتال المتخصصتين في أعمال التصنيع والتكرير البترولي.

اقرا المزيد..

"التخطيط" الكويتية: إنجاز 57% من مشروع مصفاة الزور

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 14:12 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 17-Apr-2018 15:25 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial