الغرامة والحبس للسب والقذف بمواقع التواصل بالبحرين

مباشر: اجتمعت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب أمس الاثنين برئاسة النائب عبدالله بن حويل؛ لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.
ووفقاً لصحيفة الأيام البحرينية، ينص التعديل على انه يعاقب مدة لا تزيد على 3 سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن 10 آلاف دينار، ولا تتجاوز 20 الف دينار او بإحدى هاتين العقوبتين من نشر بإحدى طرق العلانية أخبارًا أو صورًا أو تعليقات تتصل بأسرار الحياة الخاصة او العائلية للأفراد ولو كانت صحيحة اذا كانت من شأن نشرها الاساءة اليهم.

وإن كان الغرض من نشر الاخبار أو الصور أو التعليقات التشهير بالأفراد عبر وسائل التواصل الاجتماعي او بأي وسيلة من وسائل تقنية المعلومات عند ذلك ظرفا مشددًا".

كما استعرضت اللجنة الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات (متعلق بتعديل المادتين 364 و365)، حيث يهدف هذا الاقتراح بقانون الى كفالة احترام أفراد المجتمع لبعضهم البعض، والحد من ظاهرة السب والقذف التي انتشرت مؤخرًا عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وكفالة حرية التعبير عن الرأي مع مراعاة أحكام القانون ودون الإساءة إلى الأخرين، وتشديد العقاب على جرائم السب والقذف عن طريق النشر مما يحقق الردع بنوعيه العام والخاص لمن يرتكب تلك الجرائم أو يفكر في الإقدام على ارتكابها.

Mubasher Contribution Time: 17-Apr-2018 12:23 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 17-Apr-2018 12:24 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial