"المصافي": صدور حكم بحل وتصفية "العربية للسلفونات"

الرياض – مباشر: قالت شركة المصافي العربية السعودية (ساركو)، إن المحكمة قضت بحل وتصفية الشركة العربية للسلفونات المحدودة، في الدعوى المرفوعة من سلطان محمد أسعد - الشريك في الشركة العربية للسلفونات المحدودة - والذي يطالب فيه بحل وتصفية "العربية للسلفونات"، لتجاوز خسائرها نصف رأس المال.

وأضافت "المصافي" في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، أن مكتب المستشار القانوني المكلف بمتابعة القضية أخبرها كذلك بأن المحكمة قرر تعيين مكتب صالح النعيم محاسبون ومراجعون قانونيون؛ مصفياً للشركة العربية للسلفونات المحدودة.

وتمتلك "ساركو" نحو 34% من أسهم العربية للسلفونات المحدودة.

ولفتت الشركة، إلى أن المحكمة أعطت المكتب الصلاحيات الكافية والشرعية والنظامية، ويكون هو الممثل القضائي الوحيد للشركة أمام كافة الجهات القضائية والحكومية الرسمية وغير الرسمية وله حق توكيل الغير، وله الاستعانة بمن يرى من الوكلاء والخبراء.

وقررت المحكمة، أن يكون لمكتب صالح النعيم محاسبون ومراجعون قانونيون (مصفي الشركة) صلاحية التحقق من الخسائر ومسئولية إدارة الشركة العربية للسلفونات عنها.

وأشارت "المصافي"، إلى أنه سيتم تحديد أتعاب المصفي من قبل الدائرة، في ضوء ما يبذله من جهد وما يتوفر من حصيلة وذلك في دعوى مستقلة، وعليه تم تحديد تاريخ يوم الخميس الموافق 29 مارس الجاري؛ لاستلام نسخة الحكم . 

ونوهت الشركة، بأن مكتب المستشار القانوني المكلف بمتابعة القضية الثانية رقم(1574/2/ق) لعام 1438هـ وفي هذه الجلسة تم ذكر ما ورد بضبط الجلسة الأولى المذكورة.

وأنهى سهم "المصافي" تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.55%، بمستوى 36.33 ريال.

Mubasher Contribution Time: 14-Mar-2018 13:16 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Mar-2018 13:30 (GMT)