الخليج للاستثمار الإسلامي تستحوذ على عقار اسكتلندي

دبي - مباشر: أعلنت شركة الخليج للاستثمار الإسلامي عن استحواذها على مبنى "ويست كامبوس" التجاري الذي يقع في ويستهيل بيزنس بارك أبردين في اسكتلندا، مقابل 44 مليون جنيه إسترليني أو ما يعادل 50.35 مليون دولار أمريكي.

وبحسب بيان صحفي تلقاه "مباشر"، تم تشييد هذا المبنى متعدد الطوابق في عام 2008، ويعد عقاراً تجارياً من الدرجة الأولى مع مركز ترفيهي ومرفق صناعي على مساحة تقدر بنحو 75،000 متر مربع من الأراضي، ويصل صافي المساحة القابلة للتأجير إلى 19،675 متر مربع.

ومبنى "ويست كامبوس" الذي استحوذت عليه الخليج للاستثمار الإسلامي لصالح مستثمريها مؤجر بالكامل لشركة "توتال - المملكة المتحدة" و"صب سي" لمدة 11 عاماً تقريباً.

وقال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لمنطقة الخليج في "الخليج للاستثمار الإسلامي" وتعليقاً على هذه الصفقة: "نحن سعداء باستمرار توسع محفظتنا الاستثمارية في المملكة المتحدة".

وتابع: تسلط هذه الصفقة بعد عملية الاستحواذ الأخيرة في 2015، الضوء على التزامنا بالاستثمار في الأصول الحديثة و المؤجرة لعملاء أقوياء مثل شركة "توتال" التي تعمل منذ ما يزيد على 50 عاماً.

وأكد الحسن، أن الخليج للاستثمار الإسلامي تعتزم الاستمرار في الاستحواذ على عقارات عالية الجودة و مدرة لدخل عالي الجودة، كذلك في كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، والاستمرار أيضاً في انتقاء استثمارات جذابة ذات قيمة مضافة ضمن أسواق منطقة الخليج العربي.

وقال بانكاج غوبتا، الرئيس التنفيذي لأسواق الإمارات والشريك المؤسس في الخليج للاستثمار الإسلامي، إن هذا الاستحواذ يتطابق مع استراتيجيتنا الرامية إلى تحقيق عائد جذاب طويل الأجل لمستثمرينا، استناداً إلى عقود إيجارية طويلة المدى غير قابلة للكسر ومع مستأجرين من الدرجة الأولى.

وتابع بانكاج: نركز على الأصول العقارية الجيدة مع سمات محددة للمستأجرين تشير إلى الالتزام، وقد تمكنا من دخول سوق العقارات في منطقة "أبردين" وقت دورة الهبوط، والسوق تشهد حالياً بالفعل طلباً قوياً على خلفية تحسن أساسيات الاستثمار وارتفاع أسعار النفط.
 
وشركة الخليج للاستثمار الإسلامي هي شركة خدمات مالية، مقرها دولة الإمارات، ومرخصة من قِبل هيئة الأوراق المالية و السلع، و توفر لعملائها مجموعة متنوعة وفريدة من الفرص الاستثمارية القائمة على أسس متينة؛ بهدف تحقيق عوائد متفوقة في مجالات: العقارات والملكية الخاصة ورأس المال الجريء والبنية التحتية، تحت قيادة مجموعة ملتزمة من المساهمين البارزين و المستثمرين، الذين يتمتعون بسجل حافل بإدارة 2.5 مليار دولار من الأصول وتأمين 5.5 مليار دولار من التسهيلات الائتمانية وتمويل صفقات اندماج واستحواذ وملكية خاصة بقيمة تتجاوز المليار دولار.

وتأسست شركة الخليج للاستثمار الإسلامي في العام 2004 تحت اسم شركة الاتحاد الوطني للاستشارات المالية UNFC ثم أعيدت تسميتها خلال العام 2014.

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 12:10 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 13:07 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial