تدشين أول شركة قطرية لصناعة الهواتف الذكية "قريباً"

الدوحة - مباشر: كشف رجل الأعمال، الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، عن قرب تدشين مصنع "اوريكس كومنيكيشن"، والذي يعد أول مصنع قطري متخصص في إنتاج وصناعة الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة واللوحية.

وأوضح الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، أمس الجمعة، أن المصنع القطري الجديد سيقوم أيضاً بتطوير التقنيات المختصة بتشغيل الروبوتات، وفقاً لوكالة أنباء قطر"قنا".

جاءت تصريحات بن حمد آل ثاني، على هامش منتدى قطر ألمانيا للأعمال والاستثمار، والذي يتزامن مع زيارة أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى ألمانيا.

وكان الأمير تميم، قد أعلن أمس عن عزم بلاده ضخ استثمارات بالاقتصادي الألماني بقيمة 10 مليارات يورو خلال الـ5 سنوات القادمة.

وقال الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، إن التكنولوجيا والتقنيات المستخدمة في الهواتف والأجهزة التي نقوم بتصنيعها تعتمد على تقنيات تم تطويرها وتصنيعها في قطر وهذا يعد إنجاز كبير استطعنا تحقيقه.

وأوضح، أن الرسالة والهدف الذي يسعى المشروع للوصول له هو أن تكون التكنولوجيا في متناول الجميع وبأسعار مناسبة، وذلك عن طريق خفض التكلفة وهذا ما تم تحقيقه بشكل فعال.

وتابع: "نسعى كذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية ولذلك سنخصص 30% من صافي الأرباح للأبحاث والتطوير، كما سيتم إنشاء مركز أبحاث بالتعاون مع الجهات المهتمة بالاقتصاد المعرفي إضافة للشباب الباحثين والمهتمين بالتكنولوجيا لاجتذاب الشباب للعمل في هذا المجال الواعد".

وذكر، أنه تم توقيع اتفاقية مع شركة "trum" الألمانية للدعم اللوجستي لتوفير خدمات تقنية عند الطلب، مضيفا "لدينا كذلك استثمار في الصناعة الدوائية وقمنا بتوقيع اتفاقية بين مركز الابتكار الألماني الذي نمتلكه، وشركة "ألفا بايو كير" الألمانية التي نعمل بالشراكة معها.

وأشار، إلى توقيع اتفاقية أخرى مع شركة "trum" للدعم اللوجستي والمتخصصة في الإمدادات اللوجستية، تنص على التنسيق لتوزيع الأدوية في دول العالم.

اقرأ المزيد: 

ميركل: قطاع الطاقة يوفر مساحة للتعاون القطري الألماني

"تميم" و"ميركل" يشهدان توقيع اتفاقية تأسيس مجلس الأعمال القطري الألماني

Mubasher Contribution Time: 08-Sep-2018 09:45 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 08-Sep-2018 09:45 (GMT)