"الوكالة المغربية" تشارك في "طاقة المستقبل" بأبوظبي

أبوظبى - مباشر: كشفت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، اليوم الأحد، أنها ستشارك في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" التي تستضيفها أبوظبي من 15 ولغاية 18 يناير الجاري.

 وتُمثّل هذه الفعالية فرصة لـ"مازن" لتقييم التحديات الرئيسة للقطاع والتعريف بطموحاته لتطوير الطاقات المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لبيان الوكالة.

وأشارت "مازن"، إلى أن مشاركتها تشكل فرصة للتعامل والاتصال مع سوق الألواح الكهروضوئية العالمية، والالتقاء مع الفاعلين العالميين الرئيسين، تمهيدًا لإطلاق المرحلة الثانية من مشروع "نور" للألواح الضوئية.

وقالت الوكالة فى بيانها، إنها ستعقد فعاليتين خلال هذا الحدث العالمي تُركّزان على التحديات الرئيسة لتطوير الطاقة المتجددة في المنطقة.

وستعقد الوكالة مؤتمراً ثانياً تحت عنوان "الوصول إلى أهداف الطاقة المتجددة في شمال أفريقيا" في اليوم نفسه في منصتها المجاورة أيضاً لمنصة ألسولان (Alsolen) المملوكة بنسبة 50% من قِبل "مازن" والتي تُعد من الشركات المختصة في تطوير وتسويق مرايا فريسنل الحرارية الشمسية المُجهزة بأنظمة مبتكرة تدمج التخزين الحراري.

انطلاق القمة العالمية لـ"طاقة المستقبل" في أبوظبي يناير المقبل

وتُعد "القمة العالمية لطاقة المستقبل" في نسختها الـ11 أكبر فعالية متخصّصة للجهات الفاعلة في قطاع الطاقات المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إذ تعتبر واحدة من كُبرى الفعاليات على مستوى العالم حيث يشارك فيها 175 بلدًا و639 شركة عالمية وأكثر من 30.000 مشارك، من بينهم ممثلون عن حكومات ومؤسسات مرموقة، ورجال أعمال وقادة رأي

وتعتبر وكالة "مازن"، اللاعب الرئيس في استراتيجية الطاقة المتجددة التي وضعتها المملكة المغربية والتي أنشئت في 2010، المسؤولة عن تنفيذ الرؤية الوطنية للطاقات المتجددة، وذلك بهدف تحقيق 52٪ من مزيج الطاقة من أصل متجدد بحلول 2030. 

يُشار إلى أن "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050" التي تم الإعلان عنها في يناير 2017 تسعى إلى التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة من شأنه أن يحقق وفورات بقيمة 700 مليار درهم (191 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2050.

Mubasher Contribution Time: 14-Jan-2018 12:15 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 14-Jan-2018 12:42 (GMT)