الشورى السعودي يطالب بدراسة إنشاء هيئة وطنية للصناعة

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي جلسته العادية الخمسين، اليوم الثلاثاء، برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله المعطاني.

وطالب المجلس، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بدراسة إنشاء هيئة وطنية للصناعة؛ لتتولى وضع الخطط الاستراتيجية والإشراف على تنفيذها، وتهتم بجميع شؤون الصناعة والاستثمار الصناعي في المملكة.

وطالب الشورى، وزارة الصناعة السعودية بدراسة المعوقات الاقتصادية والتنظيمية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ لجذب الاستثمار الأجنبي في قطاعات الصناعة غير البتروكيميائية، إلى جانب تبني آليات مؤسسية لتقييم الآثار الاقتصادية الناتجة عن تطبيق السياسات والأنظمة والقرارات الحكومية الجديدة على الاستثمارات في قطاعات الصناعة والثروة المعدنية.

ووجه المجلس في جلسته، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بتعزيز الشراكة والتواصل مع القطاع الخاص بالمملكة، وتفعيل دورها في إعداد الاستراتيجيات وصياغة التشريعات والقرارات المتعلقة بالنشاطين الصناعي والتعديني .

وطالب كذلك، قيام الوزارة بتضمين التقارير السنوية القادمة خططها وبرامجها نحو تنفيذ المشروعات والمبادرات المعلن عنها ضمن رؤية المملكة 2030، وتوضيح النسب المئوية للإنجازات المحققة حسب العام المالي للتقرير.

وارتفع عدد المصانع تحت الإنشاء بالمملكة مع نهاية الربع الأول من عام 2018 إلى أكثر من 1000 مصنع.

وسجل عدد المصانع تحت الإنشاء بالمملكة، وفقا لإحصائية لـ"مباشر"، نموا نسبته 23.3% خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 1006 مصانع، مقابل 816 مصنعا تحت الإنشاء خلال الربع المماثل من العام الماضي 2017.

وتوزعت المصانع إلى 868 مصنعا وطنيا، يعمل بها 50.14 ألف عامل، وتبلغ رؤوس أموالها 25.4 مليار ريال، فيما يتواجد 76 مصنعا أجنبيا بإجمالي عمالة 4.14 ألف عامل، وتصل رؤوس أموالها لـ 2.78 مليار ريال.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 09:18 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 09:25 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial