"إينى الإيطالية" تعيد تأهيل محطة معالجة مياه بالبصرة


مباشر: انتهت شركة إيني الإيطالية، من إعداد المسوحات والدراسات الخاصة بإعادة تأهيل محطة معالجة وتصفية ماء البراضعية بمحافظة البصرة بالتعاون مع شركة EMC .

وأوضح وزير النفط، أنه سبق تكليف إيني بإجراء المسوحات والدراسات لمحطة تصفية ماء البراضعية بطاقة 3 آلاف متر مكعب في الساعة، لتوفير المياه الصالحة للشرب لأبناء البصرة.

وأشار جبار اللعيبي، في بيان للوزارة، اليوم الاثنين، إلى أن شركة إيني قدمت المقترحات والحلول السريعة لمعالجة مشاكل محطة ماء البراضعية وإعادة تشغيلها بفترة قياسية.

وتابع اللعيبي ، أنه تم مخاطبة رئيس الوزراء للحصول على الموافقة بشأن المباشرة في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل محطة ماء البراضعية والتعجيل في توفير المياه الصالحة للشرب لأبناء محافظة البصرة .

وشدد وزير النفط على أن أزمة المياه في محافظة البصرة  تحتم على جميع الوزارات والجهات المعنية توحيد الجهود من أجل تجاوز هذه الأزمة.

وأكد وزير الموارد المائية العراقي في وقت سابق، أن معالجة مياه الشرب ليست من اختصاصات الوزارة،وأن مسؤولية الوزراة، تقتصر على التزويد بالمياه. 

واندلعت تظاهرات خلال الأسبوع الماضي بمحافظة البصرة، احتجاجاً على تدهور الخدمات العامة، وتلوث المياه، والذي دعا رئيس الوزراء العراقي ، للدعوة لعقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لمناقشة الأوضاع بالبصرة.

ووافق مجلس الوزراء العراقي ، خلال اجتماعه يوم الثلاثاء الماضي، على إنشاء محطات لتحلية المياه بمحافظة البصرة.

وأسند وزير النفط العراقي، في نهاية نوفمبر من العام الماضي، لشركة إيني الإيطالية مشروعات خدمية بقطاعي الصحة والتعليم والزراعة بالبلاد.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 13:16 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 13:29 (GMT)