"الأشغال البحرينية" تنتهي من أعمال البناء في سلماباد

مباشر: كشفت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فى مملكة البحرين، الانتهاء من أعمال إنشاء المنفذ الجديد إلى المنطقة الصناعية والتجارية في سلماباد.

وأوضحت الوزارة أن الإجراء التحسيني سيسهل من الحركة المرورية أمام السائقين للوصول إلى منطقة غرب سلماباد، ويخدم مشروع معرض أيكيا البحرين والمشاريع التجارية المستقبلية في المنطقة.

وأكدت الوزارة أن المشروع يعد منفذاً جديداً للمنطقة، ويساهم في سلاسة الحركة المرورية من خلال اشتماله على مسارين للدخول لمنطقة غرب سلماباد من شارع الشيخ خليفة بن سلمان، ومسار للخروج إلى شارع الشيخ عيسى بن سلمان، إضافة إلى أن المشروع اشتمل على إنشاء طريق مزدوج يربط بين شارع الشيخ عيسى بن سلمان وشارع 100.

وذكرت الوزارة أن الطاقة الاستيعابية للشارع تبلغ حوالي 3 آلاف مركبة في الساعة في الاتجاهين، وقالت إن المشروع سيساهم في تعزيز شبكة الطرق التي تخدم المنطقة التجارية والصناعية الجديدة في سلماباد.

وأشارت الوزارة إلى إنشاء منافذ أخرى للمنطقة بعد الانتهاء من حل تداخلات الأراضي، وتعديل وضعيتها وفق المخطط العام الجديد للمنطقة، بغية إنشاء شبكة طرق متكاملة في غرب سلماباد.

ويندرج المشروع في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة لتطوير خدمات البنية التحتية للمشاريع التجارية، لمواصلة تعزيز ما تتمتع به المملكة من مزايا للقطاعات الاقتصادية والاستثمارية في المملكة، وبالتالي سيحقق سهولة تنقل الزبائن من مرتادي المشاريع التجارية والحيوية المهمة.

يذكر أن قطاع النقل في المملكة يحظى دائماً بالمتابعة والاهتمام من قبل الحكومة لكونه يمس عصب الاقتصاد ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بالتنمية المستدامة التي يعتمد نجاحها على مدى توافر البنية الأساسية للطرق، ولكونه يعد واحداً من أهم القطاعات التي تساهم بشكل فعال في نهضة المملكة.

Mubasher Contribution Time: 06-Sep-2018 09:38 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 06-Sep-2018 10:35 (GMT)