دبي العالمي: ارتفاع عدد الشركات المُسجلة بالمركز إلى 200 شركة

دبي - مباشر: أعلن مركز دبي المالي العالمي، اليوم الأحد عن تسجيل نموٍ ملحوظ في قطاع إدارة الثروات والأصول لديه في ظل استمرار شركات تعمل في توسيع نطاق أعمالها في المركز.

وأوضح المركز في بيان تلقاه مباشر، أن عدد الشركات والمستشارين العالميين المتخصصين المسجّلين في المركز قد ارتفع إلى أكثر من 200 شركة، بما في ذلك 13 من أصل أضخم 25 شركة متخصصة بإدارة أصول وثروات على مستوى العالم

ويضمّ مركز دبي المالي العالمي أيضاً أكثر من 60 صندوقاً استثمارياً مشتركاً؛ ما يجعله الوجهة الأبرز للصناديق الاستثمارية في المنطقة.

ويتيح الموقع الاستراتيجي لمركز دبي المالي العالمي باعتباره جسراً يربط المنطقة بجميع أنحاء العالم، للشركات إدارة أعمالها ضمن وخارج منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بما في ذلك آسيا وأوروبا وأفريقيا؛ انطلاقاً من مقرّاتها في دبي.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "يمثل قطاع إدارة الثروات والأصول ركيزة أساسية لقطاع الخدمات المالية المزدهرة في دبي.

وأضاف: صبح هذا القطاع أحد نقاط قوتنا الرئيسية، حيث تنظر المؤسسات المالية الكبرى اليوم إلى دبي عموماً والمركز خصوصاً كمنصة مفضلة للوصول إلى فرص الاستثمار ومصادر رأس المال في الأسواق الإقليمية والعالمية".

وأضاف: "شهد قطاع إدارة الثروات والأصول في المركز نمواً ثابتاً وكبيراً حتى اليوم؛ مما يعكس الثقة القوية والمستمرة بدبي ومركز دبي المالي العالمي.

ونتوقع أن يستمر هذا النمو بنفس الوتيرة في ظل قيامنا بطرح تشريعات وقوانين جديدة لتعزيز جاذبية بيئة أعمالنا ومنظومتنا التشريعية بما يتماشى مع استراتيجية النمو للمركز لعام 2024. 

ولا تزال هياكلنا المرنة، التي تستفيد منها أيضاً الصناديق الائتمانية العائلية وأنشطة إدارة الثروات الخاصة، تمثل ميزة تنافسية بالنسبة لنا باعتبارها تلبي احتياجات السوق وتتماشى مع أفضل الممارسات المعتمدة عالمياً".

ويحتضن مركز دبي المالي العالمي المقرات الإقليمية لـ 13 شركة من أصل أضخم 25 شركة متخصصة بإدارة الثروات والأصول على مستوى العالم، ومن بينها شركة "فيديليتي إنترناشيونال" التي انضمت مؤخراً إلى المركز

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 11:08 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 11:20 (GMT)