شركة أبحاث تُبقي على القيمة العادلة لابن سينا عند 13.62جنيه

القاهرة – مباشر: أبقت أبحاث فاروس المالية، على القيمة العادلة التي حددتها لسهم شركة ابن سينا فارما، عند 13.62 جنيه مع التوصية بالحفاظ على الأوزان عند تلك القيمة.

وأشارت فاروس في مذكرة بحثية اليوم الأحد، إلى أن الرسوم والضوابط القانونية بقطاع الدواء المصري ما زالت تعوق أداء المخزون لدى ابن سينا فارما، والتي زادت حصتها السوقية بنسبة 19.9% في الربع الثاني من العام الجاري مقابل 19.5% خلال الربع الأول.

وتوقعت فاروس، أن تحافظ ابن سينا فارما على النمو الصحي مدفوعا بزيادة مرونة حصتها السوقية ومراجعات أسعار الأدوية المحتملة وتطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل.

وأضافت فاروس أنه من المتوقع أيضاً أن ترتفع هوامش الأرباح بنهاية العام 2018، عندما يتم توزيع المكافآت في نهاية العام من قبل الموردين.

وأشارت إلى أنه مع تقديم شرحة العناية الشخصية والتي ساهمت بنحو 4.3% من المبيعات بالنصف الأول من العام من المتوقع الحفاظ على مستوى نمو الإيرادات.

وقالت فاروس إن خسارة القضية المنظورة امام محكمة الاستئناف والتي تأخرت جلسة الاستماع الخاصة بها إلى 18 سبتمبر المقبل، يتم تخفيض القيمة العادلة للسهم بجنيهين لتبقى 11.62 جنيه.

وارتفع صافي ربح الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 40%، على أساس سنوي، لتسجل 75.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 53.66 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأنهى السهم تداولات اليوم مرتفعا بنسبة 1.02% ليستقر عند متوسط سعر 10.85 جنيه.

Mubasher Contribution Time: 12-Aug-2018 19:17 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 26-Nov-2018 08:36 (GMT)

Request a Trial

Title:*
First Name:*
Last Name:*
Job Title:*
Phone:*
Company:*
Email:*
Country:*
Comments:
*Required Fields
 
Submit

Already Registered?

Username/ Email:
Password:
 
Login
Support & Feedback
Ask for free trial