إماراتيون يطالبون بإجراء تصليح السيارات خارج الوكالات

 أبوظبي- مباشر: أكد مستهلكون بالإمارات ارتفاع أسعار الصيانة في وكالات السيارات بشكل مبالغ فيه، ما يشكل عبئاً كبيراً عليهم، مطالبين  بخفض أسعار الصيانة في الوكالات، والسماح بإجراء عمليات تغيير الزيوت خارج الوكالة، من دون أن يلغي ذلك الضمان الخاص بالمركبة.

وقال مسؤولان في وكالتي سيارات إن ارتفاع أسعار قطع الغيار يعد من الأسباب الرئيسة لارتفاع كلفة الصيانة، مؤكدين أن هامش ربح الوكالة من عمليات الصيانة قليل، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

ولفت المسؤولان اللذان فضلا عدم نشر اسميهما، إلى أن عمليات الصيانة معقدة، وتحتاج إلى عمالة فنية ماهرة، فضلاً عن أنها لا تشمل تغيير الزيوت فقط، بل تشمل فحص السيارة، والتحقق من قيام كل قطعة بوظائفها بكفاءة عالية، وإجراء التصليحات والتغييرات اللازمة في بعض الحالات إذا لزم الأمر. 

وأوضحا أن سوق السيارات يشهد منافسة قوية جداً حالياً، لافتين إلى أن الوكالات تعلم أن أسعار قطع غيار السيارة وكلفة الصيانة من العوامل الرئيسة التي تحدد من إجمالي المبيعات، وهي تسعى بشكل حثيث لخفض الكلفة على المستهلك.

وبدورها، أفادت وزارة الاقتصاد، أن تغيير الزيوت، أو إجراء الصيانة، أو أي تصليحات خارج الوكالة، يسقط الضمان الخاص بالسيارة في الوكالة، موضحة أن هذا الوضع سيستمر حتى تنتهي مسألة تحديث وتصنيف ورش السيارات التي تتم بالتعاون والتنسيق مع هيئات عدة في الدولة في الوقت الراهن.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 06:41 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 07:21 (GMT)