المخالفون الذين لا تشملهم مبادرة "احم نفسك" بالإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، أنّ كلّ من خالف قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة اعتباراً من 1 أغسطس 2018، ليس مشمولاً بمبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك" الخاصة بإعفاء المخالفين من الغرامات والتبعات القانونية، مشيرة إلى أنها ستطبق بحق هؤلاء كافّة الإجراءات القانونية المتبعة.

وتفقد مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية العميد سعيد راكان الراشدي، مراكز استقبال مخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب الراغبين بالاستفادة من مبادرة "احم نفسك بتعديل وضعك" التي أنشأتها جوار مباني الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب في كل من رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين وعجمان.

وفي مركز رأس الخيمة التقى العميد الراشدي فرق العمل في المركز مؤكداً حرص الهيئة على تذليل أية صعوبات أو عوائق قد تواجه أي فريق خلال أدائه لمهام عمله، وبما يضمن تحقيق أهداف المبادرة والوصول إلى أفضل النتائج الممكنة؛ وفقاً لموقع 24 الإلكتروني.

وفي مركز الفجيرة استمع العميد الراشدي إلى آراء وملاحظات عدد من المتعاملين والمراجعين حيث عبّر مستفيدون من المبادرة عن عظيم شكرهم وامتنانهم لقيادة دولة الإمارات وحكومتها على ما قدّمته من تسهيلات لهم مكّنتهم من تلافي الغرامات المالية والعقوبات القانونية الأخرى التي ترتبت عليهم نتيجة مخالفتهم قانون دخول وإقامة الأجانب في الدولة.

واستمع العميد الراشدي في مركزي عجمان وأم القيوين إلى شرح من القائمين على المركزين حول معدلات تدفق المراجعين والمدة الزمنية التي تستغرقها عملية تسوية أوضاع المخالف وتعديل وضعه ومنحه الموافقة على العمل في حال توفر فرصة العمل والكفيل لديه أو تصريح المغادرة في حال رغبته بذلك.

Mubasher Contribution Time: 11-Sep-2018 05:28 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 11-Sep-2018 09:21 (GMT)