رئيس البرلمان القبرصي: نسعى لزيادة الاستثمارات مع مصر

القاهرة - مباشر: أكد رئيس البرلمان القبرصي ديميتريس سيلوريس، أن بلاده تسعى بالفعل إلى زيادة استثماراتها في مصر، حيث التقى مع رجال الأعمال والغرفة التجارية القبرصية لتنظيم مؤتمر خاص بشأن العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية بين البلدين.

وقال رئيس البرلمان القبرصي، إن مصر شريك هام واستراتيجي لبلاده، وهو ما يفرض ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين، مشيرا إلى العديد من القضايا والتحديات المشتركة التى تتطلب التنسيق والتعاون لمواجهتها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونوه رئيس البرلمان القبرصي، برؤية المختلفة عن تلك التي يتبناها الاتحاد الأوروبي تجاه الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان، مشيراً إلى ضرورة تفهم الظروف والأوضاع التي تمر بها المنطقة، والتأكيد على خصوصية كل مجتمع.

من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، الجانب القبرصي إلى توجيه المزيد من الاستثمارات إلى مصر للاستفادة من مناخ الاستقرار والتنمية الذى تشهده الدولة المصرية حالياً.

كما طالب رئيس البرلمان المصري،  بتكثيف التعاون الثنائي خاصة في مجال الطاقة والغاز الطبيعي، الذي يشهد طفرة هائلة تسعى مصر إلى تعظيم الاستفادة منها بما يخدم الاقتصاد والداخل المصري.

وأكد، أن مصر ترفض الانتهاكات التركية فى المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، وتدعم الحقوق السياسية لقبرص في استغلال ثرواتها الطبيعية المتواجدة بتلك المنطقة، وفقاً للاتفاقات الدولية والثنائية المرعية في هذا الشأن.

Mubasher Contribution Time: 10-Sep-2018 14:51 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 10-Sep-2018 14:54 (GMT)