"اعتماد النوعية "شرط لبيع الأجهزة اللاسلكية بالإمارات

أبوظبي - مباشر: أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية أن اعتماد النوعية شرط أساسي للأجهزة اللاسلكية وأجهزة الاتصالات السلكية الطرفية (RTTE)؛ لضمان توافقها مع معايير تقنية محددة، قبل بيعها أو استخدامها في الإمارات.

وبينت الهيئة على موقعها الإلكتروني، أن خدمات اعتماد النوعية تتمثل في تسجيل واعتماد أجهزة الاتصالات، وتسجيل موردي أجهزة الاتصالات في الدولة، والتخليص الجمركي، وتسجيل منافذ بيع شرائح الهاتف المتحرك.

وأوضحت الهيئة أن نظام اعتماد النوعية، هو عبارة عن عملية تحديد وتسجيل الأجهزة التي يمكن استخدامها في الدولة، دون التسبب في تداخل الموجات أو الأضرار على شبكات الاتصالات.

وفيما يتعلق بنظام تسجيل الموردين، شددت الهيئة على أن يكون موزعو الأجهزة اللاسلكية وأجهزة الاتصالات السلكية الطرفية، ومستوردوها ومصنعوها في الإمارات مسجلين لدى الهيئة، ويكون نظام تسجيل الموزع مستقلاً ومكملاً لنظام الموافقة النوعية للأجهزة اللاسلكية، وأجهزة الاتصالات السلكية الطرفية

وقالت الهيئة: "يجب على كل مورد، ومصنع أو موزع لأجهزة الاتصالات السلكية واللاسلكية في الإمارات، القيام بما يلي: أن تكون الشركة مسجلة عند الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، كما يجب الحصول على الموافقة النوعية للأجهزة من الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، للاستخدام داخل الدولة".

وبشأن تسجيل منافذ بيع الهاتف المتحرك، أفادت الهيئة بأنها تقوم بإنشاء وإدارة السجل الخاص بمنافذ بيع شرائح الهاتف المتحرك، وتطبق هذه السياسة على كل منشأة اقتصادية تبيع أو تعتزم البدء في نشاط بيع شرائح الهاتف المتحرك في الدولة، ويستثنى من تطبيق هذه السياسة المنافذ التابعة للمرخص لهم.

وتهدف هذه السياسة بحسب الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إلى تسهيل وتنظيم المنافسة في بيع شرائح الهاتف المتحرك، ووضع الأطر القانونية والضوابط التجارية المتعلقة ببيع الشرائح وتوفيرها، من خلال المنافذ التجارية المرخصة من قبل الهيئة، إضافة إلى ضمان حقوق المتعاملين والمنشآت الاقتصادية في الدولة.

كما ترمي إلى تحديد واجبات والتزامات جميع الجهات المعنية بعملية بيع الشرائح، بما في ذلك الجهات المرخص لها بممارسة هذا النشاط.

Mubasher Contribution Time: 09-Sep-2018 06:07 (GMT)
Mubasher Last Update Time: 09-Sep-2018 07:24 (GMT)